رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية

نشر
ليبيا
ليبيا

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة في ليبيا عبد الهادي الحويج، بالعاصمة الكونغولية كنشاسا، العلاقات الثنائية بين البلدين الإفريقيين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصلحة المشتركة، وذلك خلال لقائه المستشار الخاص لرئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي جاك كانغوديا.

ونقل وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة في ليبيا، تحيات رئيس مجلس وزراء الحكومة في ليبيا أسامة حماد لرئاسة الجمهورية، متمنيا للكونغو دوام الاستقرار والازدهار.

وسلم المستشار الخاص لرئيس جمهورية الكونغو، الحويج رسالة خطية إلى رئيس وزراء الحكومة في ليبيا.

ليبيا.. اعتقال قاتل هارب من السجن منذ 11 عامًا في بنغازي 

وأعلن "جهاز البحث الجنائي في ليبيا"، القبض على مدان هارب من السجن مُنذ 11 عامًا كان يقضي فترة محكومية في واقعة قتل العمد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك بعد تلقي إدارة التحقيقات والاستيفاء بجهاز البحث الجنائي معلومات عن اخباء مطلوب للعدالة في أحد المناطق بمدينة بنغازي في ليبيا، بحسب بيان نشرته الإدارة العامة للبحث الجنائي على «فيسبوك».

ضبط متهم هارب من جريمة قتل منذ 2014

وأضاف البيان أن وحدة القبض التابعة لإدارة التحقيقات والاستيفاء أطلقت عملية تحري واسعة لرصد المطلوب والتأكد من الأماكن التي يتردد عليها في الخفاء، حيث جرى نصب كمين محكم على كافة الطرق التي من المتوقع أن يمر منها أثناء تنقله، الأمر الذي أفضى لضبطه، والعثور بحوزته على كميات كبيرة من الحبوب المهلوسة.

وخلال التحقيق بمقر جهاز البحث الجنائي بمنطقة الهواري في ليبيا، اعترف المقبوض عليه بأنه هارب من سجن الكويفية بمدينة بنغازي في ليبيا، وذلك في شهر يوليو عام 2013 مستغلا إحدى الأحداث الأمنية في المدينة آنذاك، كما اعترف أيضًا أنه كان يقبع في السجن لمدة 11 عامًا لقضاء فترة محكومية في قضية قتل عمد.

إيرادات ليبيا من مبيعات النفط 15.16 مليار دولار في 10 أشهر

وأعلن مصرف ليبيا المركزي في بيان، الثلاثاء، أن إيرادات البلاد من مبيعات النفط بلغت 74.4 مليار دينار (15.16 مليار دولار) منذ بداية العام الجاري حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول، وكانت الإيرادات بلغت 67.1 مليار دينار في نهاية سبتمبر/أيلول 2023.

وأشار مصرف ليبيا المركزي إلى النفط المصدر الرئيسي للنقد الأجنبي والعماد الرئيسي لإيرادات البلاد.