رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس اليوم الأربعاء في ليبيا

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد معظم مناطق البلاد في ليبيا، اعتدالًا نسبيًا في درجات الحرارة، حيث تترواح ما بين (25-29)مْ على مناطق الشمال، وتسجل على مناطق الجنوب ما بين (29-32)مْ، فيما تتكاثر السحب هذا اليوم على بعض مناطق الشمال الغربي قد يتخللها هطول مطر خفيف أحياناً، والفرصة ملائمة لظهور ضباب آخر هذه الليلة وصباح يوم الغد على مناطق متفرقة من شمال ليبيا خاصة المرتفعات الجبلية.

المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا توقع في نشرته اليومية، أن تكون حالة السماء على مناطق رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي قليلة السحب تتكاثر اليوم على بعض المناطق قد يتخللها هطول مطر خفيف، مع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر خاصة على المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (26–29)مْ.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تكون حالة السماء على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد صافية إلى قليلة السحب، مع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة تتراوح ما بين (25–29)مْ.

وتظهر بعض السحب على مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة تتراوح ما بين (29–33)مْ.

وتظهر أيضاً بعض السحب على مناطق الواحات والسرير وتازربو والكفرة، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح ما بين (29-32)مْ.

حالة الطقس اليوم الأربعاء في ليبيا

بعد رفع العقوبات عنها.. ليبيا تستعيد طائرة C130 من ماليزيا

أعلن مكتب استرداد أموال الدولة في ليبيا وإدارة الأصول المستردة (لارمو) عن العودة المرتقبة لطائرة ليبية من طراز C130 من ماليزيا، ويأتي هذا الانجاز كمحصلة للعمل المشترك مع الاجسام الداخلية المجسدة في مذكرة التعاونً الموقعة ما بين مكتب لارمو ورئاسة الاركان الجوية، وقد تم رفع العقوبات عن الطائرة بعد مفاوضات ناجحة بين مكتب استرداد أموال الدولة في ليبيا ووزارة الخارجية الأمريكية.

وتم الاتفاق على رفع الحظر الاختراق فيما يتعلق بالطائرة يوم في 6 نوفمبر بعد مفاوضات شاقة، ويمثل هذا الإنجاز المرحلة الأولى في عملية التفاوض على عودة العديد من الطائرات والسفن إلى ليبيا من عدد من البلدان.