رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وأمريكا يبحثان عددًا من القضايا القانونية المشتركة بين البلدين

نشر
 فائق زيدان يلتقي
فائق زيدان يلتقي سفيرة أمريكا لدى العراق

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي فائق زيدان، اليوم الثلاثاء، مع السفيرة الأمريكية الينا رومانوسكي، لبحث عدد من القضايا القانونية المشتركة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية.

 فائق زيدان يلتقي سفيرة أمريكا لدى العراق

وبحث رئيس مجلس القضاء فائق زيدان، اليوم الثلاثاء، مع السفيرة الأمريكية في العراق الينا رومانوسكي، عددا من القضايا القانونية المشتركة بين البلدين.

وحضرت السفيرة الأمريكية لدى العراق، اللقاء الذي جمع بين رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وتم التطرق إلى عدد من القضايا في ما يخص الأوضاع في غزة، كما أن السوداني بحث مع بلينكن ضرورة ضمان عدم اجبار الفلسطينيين على مغادرة غزة بشكل قسري.

علقت السفيرة الامريكية لدى العراق، الينا رومانوسكي، الاثنين، عن اجتماع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأحد في العراق، مشددة على أنه ناقش الطرفان النزاع الدائر بين اسرائيل وحركة حماس وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع، بما في ذلك العراق.

اجتماع رئيس الوزراء العراقي وأنتوني بلينكن

وأضافت السفيرة الامريكية لدى العراق، خلال تغريدها عبر حسابها الشخصي بموقع التغريدات "إكس"، أن بلينكن ناقش الوضع الانساني في غزة، والالتزام المتواصل بالتنسيق مع العراق والشركاء الاخرين في المنطقة لضمان الوصول المستدام والآمن الى الغذاء والمياه والرعاية الطبية، وغيرها من المساعدات الضرورية لتلبية الاحتياجات الضرورية.

وأوضحت السفيرة الامريكية، أن رئيس وزراء العراق ووزير الخارجية الأمريكي بحثا ضرورة ضمان عدم اجبار الفلسطينيين على مغادرة قطاع غزة بشكل قسري.

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأحد، عن تفاصيل مباحثات الوزير أنتوني بلينكن، مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال زيارة خاطفة أجراها إلى العاصمة بغداد، مؤكدة أن بلينكن ناقش مع السوداني في بغداد، الصراع بين إسرائيل وحماس، والحاجة إلى منع انتشار الصراع، بما في ذلك في العراق.

وكان أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تدخل إلى قطاع غزة يوميًا غير كافية، مشددًا على أنه لابد من توسيع عملية دخول المساعدات إلى غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".