رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفيرة الأمريكية تكشف مخرجات اجتماع السوداني وأنتوني بلينكن

نشر
بلينكن ورئيس الوزراء
بلينكن ورئيس الوزراء العراقي

علقت السفيرة الامريكية لدى العراق، الينا رومانوسكي، اليوم الاثنين، عن اجتماع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الأحد في العراق، مشددًا على أن ناقش الطرفان النزاع الدائر بين اسرائيل وحركة حماس وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع، بما في ذلك العراق.

اجتماع رئيس الوزراء العراقي وأنتوني بلينكن

وأضافت السفيرة الامريكية لدى العراق، خلال تغريدها عبر حسابها الشخصي بموقع التغريدات "إكس"، أن بلينكن ناقش الوضع الانساني في غزة، والالتزام المتواصل بالتنسيق مع العراق والشركاء الاخرين في المنطقة لضمان الوصول المستدام والآمن الى الغذاء والمياه والرعاية الطبية، وغيرها من المساعدات الضرورية لتلبية الاحتياجات الضرورية.

وأوضحت السفيرة الامريكية، أن رئيس وزراء العراق ووزير الخارجية الأمريكي بحثا ضرورة ضمان عدم اجبار الفلسطينيين على مغادرة قطاع غزة بشكل قسري.

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأحد، عن تفاصيل مباحثات الوزير أنتوني بلينكن، مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال زيارة خاطفة أجراها إلى العاصمة بغداد، مؤكدة أن بلينكن ناقش مع السوداني في بغداد، الصراع بين إسرائيل وحماس، والحاجة إلى منع انتشار الصراع، بما في ذلك في العراق.

وكان أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تدخل إلى قطاع غزة يوميًا غير كافية، مشددًا على أنه لابد من توسيع عملية دخول المساعدات إلى غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

وأوضح بلينكن، أنه سيتم الرد على أي تهديد لمصالحنا في المنطقة ولا نريد مواجهة مع إيران خلال الحرب الحالية، وجاء ذلك خلال زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد ولقاءه عدد من المسئولون من بينهم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

واستقبل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن".

وتظاهر أنصار التيار الصدري، اليوم الأحد، في ساحة التحرير وسط بغداد احتجاجا على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصمة.