رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الوداد المغربي: سنحقق بطولة الدوري الأفريقي

نشر
الأمصار

أكد عادل رمزي، المدير الفني لفريق الوداد المغربي، على ثقته في قدرات اللاعبين على التتويج بلقب النسخة الأولى من مسابقة الدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

وحقق فريق الوداد المغربي، الفوز على نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، بنتيجة 2-1، مساء الأحد، في ذهاب نهائي بطولة الدوري الأفريقي على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقال عادل رمزي في تصريحات نشرها موقع "البطولة" المغربي "تبقى لنا الشوط الثاني في جنوب أفريقيا، ونحن عازمون على تحقيق نتيجة جيدة، ستكون مباراة صعبة لكننا واثقون من أنفسنا لنيل اللقب".
 


وأضاف مدرب الوداد "اللاعبون قدموا أداء كبيرا، ومن الممكن أن أقول بأنني أشعر بالراحة، بالرغم من أننا تلقينا بعض المحاولات، وفي مثل هذه الوضعية كان من الجيد أن نضيف هدفا ثالثا، وبصفة عامة يمكن القول بأن النتيجة جيدة".

وواصل رمزي تصريحاته قائلا "نملك كل الإمكانيات للتسجيل خارج أرضنا، وأعتقد بأن اللعب سيكون مفتوحا، فنحن سنواجه فريقا يعرف جيدا كيف يلعب"، موضحا "بالنسبة لنا تظل هذه النتيجة جيدة، على الرغم من أننا تلقينا هدفا في مرمانا".



نهائى الدوري الأفريقي


وتقام مباراة الإياب بين الفريقين، يوم الأحد 12 نوفمبر الجاري، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا، في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

وتأهل فريقا صن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي إلى نهائي النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي، بعد تخطيهما كلا من النادي الأهلي المصري والترجي التونسي على التوالي، في دور نصف نهائي البطولة، حيث فاز الأول بنتيجة 1 - 0، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما وصل الوداد للمباراة النهائية متفوقا على الترجي التونسي، بركلات الترجيح 5 - 4، بعد التعادل بنتيجة 1 - 1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ومن المقرر أن يحصد الفائز ببطولة الدوري الأفريقي على جائزة مالية 4 ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على 3 ملايين دولار.

وتأهل الوداد إلى النهائي بعدما افتتح مشواره في البطولة بتخطي عقبة إنيمبا النيجيري في ربع النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم واجه الترجي التونسي في نصف النهائي، وتفوق عليه بنتيجة 5-4 في ركلات الترجيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لمثله.