رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوكيتينو يعلق على قوة ديربي لندن بين توتنهام وتشيلسي

نشر
الأمصار

تحدث ماوريسيو بوكيتينو، مدرب تشيلسي، عن إمكانية عودته إلى تدريب توتنهام هوتسبير من جديد، وعما إذا كان سيحتفل بتسجيل البلوز للأهداف عندما يلتقي الفريقان، في ديربي لندن مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات البريميرليج.

وقال بوكيتينو بشأن إمكانية الاحتفال، في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس": "إذا رأيتموني، ستدركون أنني شخص هادئ للغاية على الخط".

وواصل: "بشكل طبيعي، هناك صعوبة بالنسبة لي في الاحتفال بالأهداف.. أركز بشدة في المباراة، ألتفت للمساعدين وأتحدث معهم.. أحب الاحتفال عند انتهاء اللقاء.. عندما تفوز يمكنك الاحتفال".


وأضاف: "أريد الانتصار، عندما ألعب مع أطفالي أريد التغلب عليهم، أو حينما ألعب مع والدي أو إخوتي أو أصدقائي.. أريد الفوز لأني شخص تنافسي.. لكني لن أذهب إلى هناك (ملعب توتنهام) من أجل الانتقام، الفوز لن يكون خاصًا لأننا تغلبنا عليهم.. لكنه مهم نظرا لحاجتنا إلى النقاط".

وعما إذا كان قادرًا على حب نادٍ آخر مثل السبيرز، أجاب: "من الصعب قول ذلك، من يعرف ماذا سيحدث غدًا؟ هل بدأت في السقوط في حب تشيلسي؟ بعد 5 شهور؟ لن أكذب.. آمل أن نصل إلى نفس المستوى الذي وصلت إليه في توتنهام.. لكن حاليًا الوضع صعب".

وبخصوص إمكانية توليه تدريب توتنهام مرة أخرى، فال المدرب الأرجنتيني: "من يعرف.. إذا لم أكن أعمل وأرادوا عودتي، فلم لا؟".

وأشاد بلاعبه السابق هيونج مين سون، قائلًا: "هو لاعب محترف رائع، أنا سعيد بكونه القائد.. دائمًا عندما أرى الأشخاص الذين أحبهم سعداء، ويبلون البلاء الحسن، يشعرني ذلك بالسعادة أيضًا.. أستمتع بنجاح أي شخص كان جزءًا من حياتي".

وأتم بوكيتينو: "تطور (سون) ونضج بصورة كبيرة، والسبيرز يتصدر الترتيب.. بالتالي هو يبلي البلاء الحسن كقائد".
 

موعد ديربي لندن بين تشيلسي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

ويسعى توتنهام لمواصلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي، بعدما فاز مؤخرا لي مضيفه فريق كريستال بالاس، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سيلهرست بارك"، في افتتاح مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

وفى المقابل، حصد تشيلسي 12 نقطة فقط من إجمالي 10 مباريات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث حقق 3 انتصارات فقط ومثلها تعادلات، فيما تلقى 4 هزائم، وسجل لاعبو البلوز 13 هدفا واستقبلت شباكهم 11 هدفا.

ويمر تشيلسي بقيادة مدربه ماوريسيو بوتشيتينو، بسلسلة من النتائج السلبية في الدوري الإنجليزي، حيث تراجع للمركز الحادي عشر في جدول ترتيب مسابقة البريميرليج برصيد 12 نقطة.