رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع أسعار الذهب في السعودية اليوم 2 نوفمبر 2023

نشر
الأمصار

تشهد أسعار الذهب وعيار 21 في المملكة العربية السعودية تراجعًا، اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023.

يأتي ذلك عقب تراجع سعر الذهب عالميا بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة خاصة بعدما وصل سعر الدولار على المستوى العالمى لأعلى مستوى لها متخطيا حاجز 2000 دولار للأوقية، في ختام اكتوبر المنصرم، فخسرت الاوقية 50 ريالا دفعة واحدة، وكذا بعد قرار الفيدرالى الأمريكى بتثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأخير.

أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم:

عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 في السعودية اليوم 239.24 ريال سعودي، ما يعادل 63.78 دولار أمريكي.

عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 في السعودية اليوم 209.34 ريال، ما يعادل 55.81 دولار أمريكي.

عيار 18

سعر الذهب عيار 18 في السعودية اليوم، 179.44 ريال سعودي، ما يعادل 47.84 دولار أمريكي.

أسعار أونصة الذهب

سجلت الأونصة في المملكة العربية السعودية اليوم 7440 ريال سعودي، ما يعادل 1984 دولارا أمريكيا.

أسعار الذهب عالميًا:

سجلت الأوقية عيار 24 اليوم 2 نوفمبر 2023 سعر: 1984 دولارا أمريكيا.

هناك عوامل متعددة تؤثر على أسعار الذهب في جميع أنحاء العالم وتؤثر في بعض الجوانب الأساسية الكامنة وراء التقلبات في أسعار الذهب.

الحركة العالمية: تؤثر الحركة العالمية في الأسعار على أسعار الذهب.

سوق المجوهرات: مع تزايد الطلب على المجوهرات الذهبية خلال موسم الأعياد والزفاف، يزداد الطلب على المجوهرات الذهبية بشكل مفاجئ ويزيد من توافرها. ويخلق ذلك بعضًا من عدم التوازن بين مقدار التوافر والعرض، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

التغيير في أسعار الفائدة: ترتبط أسعار الفائدة على المنتجات المالية ارتباطًا وثيقًا مع الطلب على المعدن الأصفر اللامع. وترتبط أسعار الذهب بشكل وثيق مع أسعار الفائدة. فمع ارتفاع أسعار الفائدة، يُرجح أن يقبل الناس بشكل أكبر على شراء الذهب، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعاره.

التضخم: من منظور مالي، يمتلك الذهب مركزًا ثابتًا نسبيًا، وقد منحته هذه الميزة القدرة على التحوط ضد التضخم. لهذا السبب، يفكر العديد من المستثمرين في الذهب كاستثمار وليس كعملة. ويساعد ذلك في زيادة الطلب على الذهب في فترات التضخم، لينتج عنه ارتفاع في أسعار الذهب أثناء التضخم. ويمكن ملاحظة هذا السيناريو في جميع أنحاء العالم.