رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. معرض في الدار البيضاء يحتفي بأعمال عبد الله العروي

نشر
الأمصار

 تستقبل مدينة الدار البيضاء بالمغرب معرضاً لكتب المفكر والمؤرخ عبد الله العروي، تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية.

ويضم المعرض طبعات عابرة للعقود لمؤلفات العروي، وكتباً تهتم بفكره وأدبه باللغات العربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية، كما يقدم جرداً بيبليوغرافيا لما نشره المفكر وما نشر حوله.

ويأتي المعرض احتفاءً بأعمال العروي، أحد أبرز أعلام الثقافة والفكر في المغرب والعالم العربي، والذي تميز عطاءه الفكري بالصرامة والانضباط طيلة 60 عاماً تقريباً.

ويستمر المعرض حتى 10 نوفمبر الجاري في مقر مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية في الدار البيضاء بالمغرب

وفي وقت سابق، قال الدكتور نديم عبدالله، المدير الفني لمهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير، إن إدارة المهرجان، قررت تأجيل انعقاد المهرجان لهذا العام، تعاطفًا مع ضحايا ومتضرري فاجعة الزلزال.

وأضاف قائلًا: يأتي ذلك نظرًا للظروف الانسانية الصعبة التي تعيشها بلادنا المغرب جراء أحداث الزلزال الذي ضرب اقليم الحوز واجزاء واسعة من بلادنا، واستشهاد واصابة الالاف من المواطنين وتعرض قرابة 60 الف منزل للدمار.

 

كما تضع إدارة المهرجان كل إمكانياتها وجهدها المادي والمعنوي حاليًا لمساعدة أبناء المغرب المتضررين من الفاجعة، وأشارت إدارة المهرجان إلى أنها تتمنى قريبًا اقامة الدورة القادمة عقب تجاوز المغرب محنة الزلزال.

 

حكومة المغرب تعلن صرف أول دفعة دعم مادي للأسر المتضررة من الزلزال


أعلنت الحكومة في المغرب، عن بدء صرف المساعدات العاجلة المحددة بـ2500 درهم شهريا (250 دولار) لمدة سنة، وذلك للأسر التي انهارت منازلها جزئيا أو كليا من جراء الزلزال الذي ضرب المملكة قبل أسابيع.

صرف المساعدات للاسر المتضررة من زلزال المغرب

 

وتبدأ الحكومة في المغرب، في صرف المساعدات من 6 وحتى 16 أكتوبر الجاري، حسبما جاء خلال الاجتماع الخامس للجنة "بين وزارية" مكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، الذي ترأسه رئيس الحكومة عزيز أخنوش في الرباط.

كشفت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني العالمي، عن حجم الدعم الخارجي الذي وصل إلى المغرب خلال الفترة الأخيرة، وذلك على خلفية الزلزال الذي ضرب عدد من المناطق هناك.