رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كان العبرية: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة "زرعيت"

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت قناة كان العبرية، إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة "زرعيت"، وذلك خلال عملية تصاعد العمليات العسكرية في المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل.

العملية العسكرية بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي

وكانت أعلنت وسائل إعلام لبنانية، إطلاق صاروخين على موقع العباد العسكري مقابل بلدة حولا جنوب لبنان، لافتة إلى سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية في منطقة تقع بين بلدتي دبعال وجويا.

وأضافت: "العدو يجدد إلقاء القذائف الضوئية على أحراج متفرقة جنوبي بلدة الناقورة بهدف إشعال النيران فيها، مشيرة إلى قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدة علما الشعب.

وأوضحت وسائل الإعلام، إلى وجود قصف إسرائيلي بالقذائف الفوسفورية على أطراف بلدتي علما الشعب ومروحين الحدوديتين.

وأشارت إلى دوي صفارات الإنذار في موقع مسكاف عام ومستوطنة مرجليوت.

لبنان: عمليات إخلاء من العاصمة اللبنانية بيروت للأميركيين و الكنديين و الأوروبيين


كشفت مصادر من لبنان، أن هناك عمليات إخلاء من العاصمة اللبنانية بيروت للاميركيين و الكنديين و الاوروبيين، وذلك على خلفية العمليات العسكرية وتصاعد العمليات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

العملية العسكرية على حدود لبنان وإسرائيل

وأوضحت مصادر من لبنان، ان هناك طائرة من طراز C-17A Globemaster lll "CFC4024"، غادرت للتو مع القوات الجوية الكندية متجهة إلى بافوس، قبرص"، وذلك نظرًا لتصاعد العمليات في لبنان.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.