رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق صاروخين على موقع العباد العسكري مقابل بلدة حولا جنوب لبنان

نشر
قصف لبنان
قصف لبنان

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، إطلاق صاروخين على موقع العباد العسكري مقابل بلدة حولا جنوب لبنان، لافتة إلى سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية في منطقة تقع بين بلدتي دبعال وجويا.

وأضافت: "العدو يجدد إلقاء القذائف الضوئية على أحراج متفرقة جنوبي بلدة الناقورة بهدف إشعال النيران فيها، مشيرة إلى قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدة علما الشعب.

وأوضحت وسائل الإعلام، إلى وجود قصف إسرائيلي بالقذائف الفوسفورية على أطراف بلدتي علما الشعب ومروحين الحدوديتين.

وأشارت إلى دوي صفارات الإنذار في موقع مسكاف عام ومستوطنة مرجليوت.

لبنان: عمليات إخلاء من العاصمة اللبنانية بيروت للأميركيين و الكنديين و الأوروبيين


كشفت مصادر من لبنان، أن هناك عمليات إخلاء من العاصمة اللبنانية بيروت للاميركيين و الكنديين و الاوروبيين، وذلك على خلفية العمليات العسكرية وتصاعد العمليات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

العملية العسكرية على حدود لبنان وإسرائيل

وأوضحت مصادر من لبنان، ان هناك طائرة من طراز C-17A Globemaster lll "CFC4024"، غادرت للتو مع القوات الجوية الكندية متجهة إلى بافوس، قبرص"، وذلك نظرًا لتصاعد العمليات في لبنان.

لبنان: عمليات إخلاء من العاصمة اللبنانية بيروت للأميركيين و الكنديين و الأوروبيين

كشفت مصادر في لبنان، اليوم الجمعة، عن وجود هدوء حذر تشهده جبهة الجنوب اللبناني في هذه اللحظات وترقب لأي ردة فعل من المقاومة الاسلامية بعد اعلان العدو عن بدء عمليته البرية في غزة.

وأوضحت مصادر لبنانية، أن حزب الله، اليوم الجمعة، استهدف موقع الرادار العسكري في مزارع شبعا، وذلك من خلال صواريخ موجهة من الاراضي اللبنانية باتجاه موقع رادار يتبع للجيش الاسرائيلي على الحدود، وذلك جراء تصعيد العمليات في مناطق جنوب لبنان بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني.

 قصف من قبل حزب الله على موقع رادار تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي

واستهدف قصف من قبل الاحتلال الإسرائيلي محيط بلدة الهبارية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، وتعد منطقة جنوب لبنان اشتعال العمليات العسكرية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله خلال الفترة الأخيرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وكانت نفذ "الطيران الحربي الإسرائيلي"، غارتين على أحراج اللبونة جنوبي الناقورة بالتزامن مع إلقاء نحو 30 قذيفة ضوئية على الأحراج في المنطقة بهدف إحراقها، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الجمعة.

وأوضحت "صحيفة اللواء اللبنانية"، أن طائرة مُسيّرة إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة بليدا بصاروخ وأفيد عن وقوع إصابات.

ودمرت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي، في وقت سابق برج مُراقبة تابعًا للجيش اللبناني في منطقة رأس الناقورة على الحدود اللبنانية الفلسطينية.