رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمباراة الهلال والأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي

نشر
الأمصار

أعلن الجهازان الفنيان لفريقا الهلال والأهلي التشكيل الرسمي لموقعة الكلاسيكو ضمن لقاءات الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023/2024.

يخوض الهلال لقاء الأهلي بدون ثلاثة لاعبين وهم نيمار جونيور لتعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي وسلمان الفرج وناصر الدوسري لعدم الجاهزية الكاملة بسبب الإصابة.

 

أما الأهلي يفقد في مواجهة اليوم مدافعه التركي ديميرال بعد خضوعه لعملية جراحية في غضروف الركبة، بينما استعاد الفريق خدمات الثنائي فرانك كيسي وماكسيمان بعد التعافي من الإصابة.

 

 

تشكيل الهلال الرسمي أمام الأهلي في الكلاسكيو

قرر خورخي جيسوس مدرب الهلال مشاركة الثنائي البرازيلي ميشيل ديلجادو ومالكوم بجانب سالم الدوسري وميتروفيتش في الخط الهجومي لتعويض غياب البرازيلي نيمار، بينما يشارك في خط الوسط الثنائي روبين نيفيز وسافيتش.

 

 

 

حراسة المرمى: ياسين بونو

 

خط الدفاع: سعود عبدالحميد – علي البليهي – كاليدو كوليبالي – ياسر الشهراني

 

خط الوسط: مالكوم – روبين نيفيز – سافيتش

 

خط الهجوم: ميشيل ديلجادو – ميتروفيتش – سالم الدوسري

تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة الهلال في الكلاسكيو

قرر ماتياس يايلسه المدير الفني لفريق الأهلي دخول لقاء الهلال بالقوة الضاربة بمشاركة الثنائي العائد من الإصابة فرانك كيسي في خط الوسط وماكسيمان في الخط الهجومي، مع عودة علي مجرشي لمركز الظهير الأيمن.

 

 

 

حراسة المرمى: ميندي

 

خط الدفاع: علي مجرشي – عبدالباسط هندي – روجر إيبانيز – عبدالله العمار

 

خط الوسط: محمد المجحد – فرانك كيسي – جابري فيجا

 

خط الهجوم: رياض محرز – روبرت فيرمينو – ماكسيمان

تاريخ مواجهات الهلال ضد الأهلي

يمتلك الهلال الأفضلية على نظيره الأهلي السعودي، حيث أنه فاز عليه في 63 مباراة وخسر أمامه في 40، بينما حسم التعادل مواجهات الفريقين في 42 مناسبة.

بينما في الدوري السعودي، يأتي التفوق أيضًا لصالح الزعيم، حيث أنه فاز على الأهلي في 45 مرة، 11 منها جاءت في النسخة الحديثة من شكل البطولة، وخسر أمامه في 23 منها 3 فقط بالنسخة الحديثة، فيما نجح الهلال في تسجيل 207 هدفًا في شباك الأهلي، وزار الراقي شباك النادي الأزرق بـ 105 هدفًا.

نتائج أخر 10 مواجهات بين الهلال ضد الأهلي

فشل كل من الأهلي والهلال في الحفاظ على نظافة شباكهما في 8 من آخر 10 مباريات ضد بعضهما البعض في جميع المسابقات.

وفي أخر 10 مواجهات، خسر الأهلي في 5 مباريات أمام الهلال، بينما فاز في 2 2 وحسم التعادل النتيجة في 3 لقاءات.

 

لم يخسر الهلال أمام الأهلي في آخر 4 مباريات في الدوري السعودي للمحترفين (2 فوز، 2 تعادل)، منذ آخر هزيمة له في أغسطس 2020 أمام النادي الجداوي.

4 أرقام مهمة يجب أن تعرفها قبل كلاسيكو الهلال ضد الأهلي

فقط كريستيانو رونالدو لاعب النصر (16) ومراد باتنة لاعب الفتح (12) ساهما بتسجيل الأهداف في الدوري السعودي هذا الموسم أكثر من ألكسندر ميتروفيتش (9).

حافظ الهلال على شباكه نظيفة في (6) مباريات متتالية في جميع المسابقات، ويمكنه معادلة رقمه الي حققه من قبل في موسم 2013/14 (فقط في دوري أبطال آسيا) بالخروج بشباك نظيفة في 7 مباريات متتالية إذا كرر الأمر أمام الأهلي.

لم يصنع أي لاعب فرصًا كبيرة في الدوري السعودي هذا الموسم أكثر من رياض محرز (9 فرص محققة).

فقط مارسيلو جروهي حارس مرمى الاتحاد (6) وياسين بونو حارس مرمى الهلال (5) حافظا على نظافة شباكهما في دوري روشن هذا الموسم أكثر من إدوارد ميندي حارس مرمى الأهلي (4).