رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرقام هامة يجب معرفتها قبل كلاسيكو الهلال والأهلي في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

ينتظر عشاق دوري روشن المواجهة المرتقبة التي ستقام بين الهلال ضد الأهلي في كلاسيكو السعودية الثي ضمن لقاءات الجولة الحادية عشر للدروي السعودي لموسم 2023/2024.

وسيعمل الهلال، صاحب الأرض، على تحقيق الفوز في المباراة من أجل مواصلة تواجده على صدارة ترتيب دوري روشن لأطول فترة ممكنة.

ومن جهة أخرى، سيعمل الأهلي السعودي هو الاخر على خطف الثلاث نقاط من مضيفه من أجل مواصلة سجل انتصاراته في الفترة الاخيرة والصعود لمراكز القمة في البطولة.

ومن المقرر أن تشهد المباراة إثارة كبيرة بسبب أسماء النجوم المتوقع ظهورها خلال اللقاء في وجود النجم الجزائري رياض محرز، لاعب الراقي، والدولي الصربي، ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الزعيم.

تاريخ مواجهات الهلال ضد الأهلي

يمتلك الهلال الأفضلية على نظيره الأهلي السعودي، حيث أنه فاز عليه في 63 مباراة وخسر أمامه في 40، بينما حسم التعادل مواجهات الفريقين في 42 مناسبة.

بينما في الدوري السعودي، يأتي التفوق أيضًا لصالح الزعيم، حيث أنه فاز على الأهلي في 45 مرة، 11 منها جاءت في النسخة الحديثة من شكل البطولة، وخسر أمامه في 23 منها 3 فقط بالنسخة الحديثة، فيما نجح الهلال في تسجيل 207 هدفًا في شباك الأهلي، وزار الراقي شباك النادي الأزرق بـ 105 هدفًا.

نتائج أخر 10 مواجهات بين الهلال ضد الأهلي

فشل كل من الأهلي والهلال في الحفاظ على نظافة شباكهما في 8 من آخر 10 مباريات ضد بعضهما البعض في جميع المسابقات.

وفي أخر 10 مواجهات، خسر الأهلي في 5 مباريات أمام الهلال، بينما فاز في 2 2 وحسم التعادل النتيجة في 3 لقاءات.

لم يخسر الهلال أمام الأهلي في آخر 4 مباريات في الدوري السعودي للمحترفين (2 فوز، 2 تعادل)، منذ آخر هزيمة له في أغسطس 2020 أمام النادي الجداوي.

4 أرقام مهمة يجب أن تعرفها قبل كلاسيكو الهلال ضد الأهلي

فقط كريستيانو رونالدو لاعب النصر (16) ومراد باتنة لاعب الفتح (12) ساهما بتسجيل الأهداف في الدوري السعودي هذا الموسم أكثر من ألكسندر ميتروفيتش (9).

حافظ الهلال على شباكه نظيفة في (6) مباريات متتالية في جميع المسابقات، ويمكنه معادلة رقمه الي حققه من قبل في موسم 2013/14 (فقط في دوري أبطال آسيا) بالخروج بشباك نظيفة في 7 مباريات متتالية إذا كرر الأمر أمام الأهلي.

لم يصنع أي لاعب فرصًا كبيرة في الدوري السعودي هذا الموسم أكثر من رياض محرز (9 فرص محققة).

فقط مارسيلو جروهي حارس مرمى الاتحاد (6) وياسين بونو حارس مرمى الهلال (5) حافظا على نظافة شباكهما في دوري روشن هذا الموسم أكثر من إدوارد ميندي حارس مرمى الأهلي (4).

الهداف التاريخي لمواجهات الهلال ضد الأهلي

يأتي المهاجم السعودي السابق، سامي الجابر، الهداف التاريخي لمواجهات الهلال والأهلي بـ 15 هدفًا، ثم يأتي خلفه المهاجم السوري، ولاعب الأهلي السابق، برصيد 13 هدفًا.

ويمكن أن يدخل سالم الدوسري، لاعب الهلال الحالي، قائمة أفضل 5 هدافين تاريخيين للكلاسيكو إذا سجل في المباراة المقبلة هدفًا، حيث أنه لديه الآن 6 أهداف في شباك الأهلي (جميعها جاءت في موجهات الفريقين بالدوري السعودي للمحترفين).

روبرتو فيرمنيو - رياض محرز - أهلي جدة (المصدر:Gettyimages)

موقف الهلال في دوري روشن قبل مواجهة الأهلي

يحتل الهلال المركز الأول بجدول ترتيب دوري روشن برصيد 26 نقطة جمعها من 10 مباريات خاضها بالبطولة حتى الآن، بالإضافة إلى أنه سجل 27 هدفًا واستقبلت شباكه 7 أهداف فقط.

الهلال هو النادي الوحيد الذي لم يهزم في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم بعد 10 مباريات (8 فوز، 2 تعادل)، وفقط النصر (28) سجل أهدافًا في الدوري هذا الموسم أكثر من الهلال (27).

ونجح الهلال في الفوز بأخر 5 مواجهات خاضها بجميع المسابقات، وحافظ الزعيم على نظافة شباكه في آخر 6 مباريات في جميع المسابقات، وكان آخر هدف استقبله أمام ضمك عندما تعادل أمامه بنتيجة 1-1 في 21 سبتمبر الماضي.

الأكثر مساهمة تهديفية مع الهلال في الموسم الحالي

يأتي الدولي الصربي، ألكسندر ميتروفيتش، هد الاكثر مساهمة تهديفية مع الهلال هذا الموسم بعدما نجح في تسجيل 7 أهداف وصنع 2 آخرين لزملائه.

موقف الأهلي في دوري روشن قبل مواجهة الهلال

يحتل الأهلي المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن برصيد 22 نقطة جمعها من نفس عدد المباريات، وسجل 200 هدفًأ واستقبلت شباكه 14.

استقبلت شباك الأهلي 14 هدفًا في الدوري الممتاز هذا الموسم، 9 منها في مباراتين فقط (4 ضد النصر، 6 ضد الفتح)، بينما نجح الأهلي في الفوز بـ 3 من أخر 5 مواجهات خاضها، وخسر مباراة وتعادل أخرى.