رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تتوقع نمو حجم التبادل التجاري مع الصين إلى 200 مليار دولار

نشر
الأمصار

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه يتوقع وصول تجارة بلاده مع الصين إلى 200 مليار دولار بحلول نهاية العام الجاري، بنمو يبلغ الثلث مقارنة مع 2022.

 

وأكد بوتين أن نمو التبادل التجاري مقارنة مع 2022 سيبلغ 32 بالمئة، "وهو أمر جيد للغاية.. وهناك كل الأسباب للاعتقاد بأننا سنصل إلى مستوى 200 مليار دولار بحلول نهاية العام".

 

وأضاف: "تم تشكيل العلاقات بين البلدين على مدى 20 عاما بطريقة حذرة وتدريجية.. في كل خطوة تقارب، كان الجانبان يسترشدان بمصالحهما الوطنية الخاصة".

 

روسيا تصف القضية الفلسطينية الإسرائيلية بـ "المُعقدة والحساسة"


ذكر الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، أنه من الضروري تجنب توسع النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، واصفًا القضية الفلسطينية الإسرائيلية بـ "المُعقدة والحساسة"، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس.

 

وقال بوتين: "وبالطبع من الضروري تجنب توسع النزاع. لأنه إذا حدث ذلك فسيكون له تأثير على الوضع الدولي، وليس على المنطقة فقط".

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية الإسرائيلية مُعقدة وحساسة، وعلينا الامتناع عن التصريحات الحادة.

وأضاف الرئيس الروسي: حقيقة أن هذا فشل هو أمر واضح، لأن الولايات المتحدة ابتعدت عمليا عن الأطراف الدولية السابقة لحل هذه المشكلة. حيث يوجد العديد من البلدان، بما في ذلك روسيا. واحتكروا عمليا عملية التسوية.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن الولايات المتحدة ستغير سياستها في الشرق الأوسط، قال بوتين: "لا أعرف، عليك أن تسألهم".

وأطلقت حركة حماس السبت الماضي عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية.

وردًا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

الرئيس الروسي يُعلّق على الدعوات للفلسطينيين لمُغادرة غزة إلى سيناء

صرح الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، بأن الدعوات المُوجهة للفلسطينيين للمُغادرة إلى سيناء، ليست أمرًا يُمكن أن يُؤدي إلى السلام، مُضيفًا، أن غزة جزء من أرض فلسطين التاريخية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الأربعاء.

وقال بوتين: "من الصعب إعطاء تقييمات. هذه هي الأرض التي يعيش عليها الفلسطينيون، وهذه أرضهم تاريخيا. كما أنه كان من المفترض إنشاء دولة فلسطينية مستقلة تشملها غزة. في رأيي، هذا ليس شيئا يمكن أن يؤدي إلى السلام".

وكانت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى قد صرحت بأن القضية الفلسطينية الآن تشهد منعطفا هو الأخطر في تاريخها.

وقالت المصادر في تصريحات لقناة "القاهرة" الإخبارية، إن "هناك مخططا واضحا لخدمة أهداف الاحتلال القائمة على تصفية الأراضي الفلسطينية المحتلة من أصحاب الأرض وسكانها، وإجبارهم على تركها بتخيرهم بين الموت تحت القصف الإسرائيلي أو النزوح خارج أراضيهم".

من جهتها، صرحت سفيرة إسرائيل في مصر، أميرة أورون، أمس الثلاثاء، أنه ليس لدى تل أبيب أي نوايا فيما يتعلق بسيناء، وأن السلطات لم تطلب من الفلسطينيين الانتقال إلى هناك.

بوتين يُهاجم رئيس البرلمان الكندي السابق ويصفه بـ"الأحمق"

هاجم الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، رئيس البرلمان الكندي السابق أنتوني روتا، واصفًا إياه بأنه "أحمق"، بعد أن أشاد برجل أوكراني كندي، يبلغ من العمر 98 عامًا، عمل في صفوف قوات الأمن الألمانية الخاصة خلال الحرب العالمية الثانية.

وحظي المقاتل النازي السابق، ياروسلاف هونكا، بتصفيق البرلمانيين الكنديين، ورئيس الوزراء جاستن ترودو، والرئيس الأوكراني الزائر فولوديمير زيلينسكي، الذين لم يكونوا على علم بماضيه.