رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار الرئيس الفلسطيني يشكر مصر على دعمها لفلسطين

نشر
الأمصار

شكر قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية الدكتور محمود هباش، اليوم الأحد، مصر على دعمها لفلسطين، مؤكدًا أن المساعدات الإنسانية لم تدخل حتى الآن إلى قطاع غزة بسبب إغلاق إسرائيل له.

وقال هباش - في تصريح صحفي، إن المساعدات الإنسانية موجودة بالجانب المصري، ولكنها غير قادرة على دخول قطاع غزة بسبب إغلاق إسرائيل له.

وأكد أن مصر وكل الدول العربية بادرت بمد يد العون لفلسطين منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن القيادة الفلسطينية تضع وقف العدوان وفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة كأولوية أولية.

وشدد هباش على أن القيادة الفلسطينية تضع إنهاء الاحتلال كحل جذري للأزمة في فلسطين.

 وشهدت مدينة العريش صباح اليوم اصطفاف لمكونات القافلة امام ديوان عام المحافظة.

ويتواصل تدفق مساعدات الجسر الجوي لنقل شحنات الاغاثة عبر مطار العريش الذي شهد وصول طائرات اقلت مساعدات  طبية قادمة من منظمة الصحة العالمية والاردن والامارات وتركيا.

مصر: ننتظر التصريح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة 

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري أن معبر رفح الحدودي مفتوح طوال الوقت من الجانب المصري، مُرجعًا تعطل الحركة إلى تعرض جانب المعبر من ناحية قطاع غزة للقصف الجوي، ما جعل الطرق مُعطلة على نحو يعرقل عبور المركبات.

وأضاف شكري أن القائمين على المعبر من الجانب الغزاوي يرون ضرورة خروج مواطني البلد الثالث، من الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة، حتى يمكن دخول السلع الإنسانية إلى قطاع غزة، وأن مصر لم تتمكن من الحصول على أي تصريح لإرسال المساعدات الإنسانية، والإمدادات، لتخفيف الضغوط عن ما يحدث في غزة حتى الآن.


الرئيس الفلسطيني: سلام وأمن المنطقة يتحقق عبر "حل الدولتين"


قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الأمريكي جو بايدن، إن السلام والأمن في المنطقة يتحقق من خلال تنفيذ حل الدولتين المُستند لقرارات الشرعية الدولية، مُبديًا استعداد الجانب الفلسطينى للعمل من أجل تحقيق هذ الهدف، وضرورة وقف جميع الاعتداءات واحترام القانون الدولي الإنساني فيما يجري بقطاع غزة. 

وأكد أبو مازن - خلال الاتصال الهاتفى مع بايدن - ضرورة السماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة فى قطاع غزة، وتوفير المواد الأساسية والمستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك، والرفض الكامل لتهجير أبناء الشعب الفلسطينى من قطاع غزة.