رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب

نشر
الأمصار

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، بأن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب مع تحذير جيش الاحتلال الإسرائيلي من سقوط صواريخ من المقاومة في فلسطين.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، دوت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء وسط الكيان الصهيوني بعد وابل من الصواريخ التي أطلقتها حركة المقاومة في غزة، بما في ذلك تل أبيب وريشون لتسيون وبني براك وحولون والرملة والعديد من المدن الأخرى.

فلسطين.. حماس: لا هجرة إلى مصر

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في فلسطين، إسماعيل هنية ، اليوم السبت، أنه لا هجرة لأبناء فلسطين من غزة إلى مصر، فيما أشار الى أن الحركة لا تستهدف المدنيين الكبار ولا الصغار.

وقال هنية في كلمة له: إن "الجانب الصهيوني تلقى هزيمة استراتيجية أحدثت زلزالا مدويا، مشيرا إلى ان المقاومة وضعت عبر عملية طوفان الأقصى البداية الحقيقية لزوال الاحتلال عن أرض فلسطين والقدس".

واتهم "هنية" الجانب الصهيوني بارتكاب المجازر والإبادة الجماعية ومحاولات تهجير سكان غزة بعدما لم تتمكن قواته من مواجهة المقاومة، موضحا أن "ممارسات الصهاينة تحظى بدعم من جانب الولايات المتحدة ومن بعض الدول الأوربية على قاعدة ازدواجية المعايير والنفاق.

 وأوضح "هنية" أن الفصائل الفلسطينية ستنجح في الصمود بتضامن عربي وإسلامي المدعوم أمريكيا لتهجير أهل غزة، مشيرا إلى أن "حماس ترتكز في أدبياتها على ديننا وأخلاقنا ولطالما أكدت حماس أنها لا تستهدف المدنيين ولا الكبار ولا الصغار، مضيفا: الكذب ينكشف أمام أخلاق الفارس الفلسطيني وهو يطلق سراح امرأة وأطفالها، وليس لدينا مانع في فعل المزيد من الخطوات على هذا الصعيد".

وأوضح هنية أن" مسيرة المقاومة مستمرة ضد الاحتلال الصهيوني، داعيا الشعوب العربية والإسلامية للاستمرار في الحراك الرافض لممارسات الاحتلال الصهيوني، وتابع بالقول: أقول للعدو إن "الضربة الاستراتيجية التي لحقت بكم تشير إلى أن تحريرنا وعودتنا قريبة المنال".

وزير خارجية تركيا: الحل الآن يكمن في إقامة دولة فلسطين

أكد وزير خارجية تركيا، هاكان فيدان، أنه يتم العمل بالتنسيق مع مصر  من أجل إيصال المساعدات الإغاثية إلى غزة، مشددًا على أن مباحثات اليوم مع وزير الخارجية المصري تطرقت إلى الأزمات في ليبيبا والسودان وسوريا.

وزير خارجية تركيا ووزير خارجية مصر

ووجه وزير خارجية تركيا، الشكر للدولة المصرية على تسهيل وصول المساعدات التركية إلى غزة، موضحًا أن بلاده تثمن دور مصر الكبير في دعم القضية الفلسطينية، كما أن مصر لديها ثقل استراتيجي في منطقة البحر المتوسط.

وأوضح وزير خارجية تركيا، أن الحل يكمن في إقامة دولة فلسطين وبدون تحقيق السلام مع الفلسطينيين فلن يتحقق السلام بالمنطقة.