رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير السياحة يترأس اجتماع اللجنة المصرية اليابانية العليا للمتحف المصري الكبير

نشر
الأمصار

 ترأس أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار في مصر، اليوم، الاجتماع الـ17 للجنة المصرية اليابانية العليا للمتحف المصري الكبير، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جهود مكثفة لافتتاح المتحف في نوفمبر المقبل

وخلال الاجتماع، استعرض أحمد عيسى آخر مستجدات الأعمال بالمتحف والموقف التنفيذي للأعمال الجاري الانتهاء منها، مؤكدًا أن هناك جهودًا مكثفة تبذل من أجل افتتاح المتحف في نوفمبر المقبل.

تقدير مصري للتعاون الياباني

وأشاد أحمد عيسى بالتعاون المثمر بين مصر واليابان في مجال السياحة والآثار، والذي يُعد أحد أوجه التعاون المشترك بين البلدين، مُعربًا عن تقديره للدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية لمشروع المتحف المصري الكبير.

حضور أعضاء جدد باللجنة

وحضر الاجتماع السفير هشام الزميتي المُنسق العام للجنة ومساعد وزير الخارجية الأسبق، واللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والسفير أوكا هيروشي سفير اليابان لدى مصر، وهيديكي ماتسوناجا رئيس إدارة الشرق الأوسط وأوروبا بهيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" طوكيو، وكاتو كين رئيس مكتب جايكا بمصر، وعدد من قيادات المتحف المصري الكبير والوزارة وممثلي السفارة اليابانية ومكتب چايكا.

في وقت سابق، التقى، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في مصر، بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية، السير  جيفري دونالدسون المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني بحضور السفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والخارجية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و بيتر أبوش الملحق التجاري بالسفارة.

واستهل الوزير من مصر اللقاء بالترحيب بالسير جيفري دونالدسون والوفد المرافق له، مثمناً العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين والتي تشهد تعاوناً في العديد من المجالات ولاسيما السياحة والآثار.

الحركة السياحية 

كما استعرض الوزير من مصر المستجدات التي تشهدها الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من السوق البريطاني.

وأشار إلى حرص الوزارة في مصر من خلال سياستها الاستراتيجية والتسويقية الحالية على التعاون بصورة أكبر مع شركاء المهنة والقطاع الخاص بما يساهم في تحسين جانب العرض في المقصد السياحي المصري ولا سيما في ظل الطلب المتزايد على زيارته، مشيرًا إلى الحوافز التشجيعية التي تقدمها الوزارة لهم لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة والتي من بينها برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة منذ مايو الماضي.

 

وخلال اللقاء تم مناقشة سبل التعاون لزيادة عدد رحلات الطيران بين البلدين.