رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن يعلن زيارة مصر لبحث التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، عن زيارة مرتقبة إلى مصر، وذلك في إطار جولة تشمل الأردن والسعودية والإمارات وقطر.

وقال بلينكن، خلال مؤتمر صحفي في نهاية زيارته لإسرائيل، إن الهدف من الزيارة هو بحث تطورات الراهنة في الأراضي الفلسطينية ومعالجة التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأوضح بلينكن أن المشاورات التي ستجريها في مصر ستتناول أيضًا ملف المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، بهدف منع استمرار الصراع.

بلينكن: لم آت لإسرائيل كوزير فقط ولكن كيهودي

وفي مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قال بلينكن إنه لم يأت لإسرائيل كوزير للخارجية الأمريكي فقط، ولكن أيضًا كيهودي فر جده من القتل.

وأوضح بلينكن أنه يدرك أهمية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وأنه ملتزم بالعمل على تحقيقه.

بلينكن: تم تقديم ذخائر لمساعدة إسرائيل

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة قدمت ذخائر لمساعدة إسرائيل في تصديها لهجمات الفصائل الفلسطينية.

وقال بلينكن إنه سيتم العمل مع الكونجرس لإتمام هذه العملية.

بلينكن: لا أحد يجب أن يستفيد من الوضع في الشرق الأوسط

وشدد بلينكن على أن الولايات المتحدة تؤكد ما قاله الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه يجب ألا يستفيد أي شخص من الوضع في الشرق الأوسط.

وأكد بلينكن أنه يتم العمل للتوصل إلى تفاهمات، وأن إسرائيل ضد خسارة حياة أي شخص من أي جنسية كانت.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الأمريكي، "أنتوني بلينكن"، أن الولايات المتحدة ستردع أي عدوان مُحتمل ضد إسرائيل، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الخميس.

وقال بلينكن في مقابلة مع الصحفيين في قاعدة أندروز العسكرية في ولاية ماريلاند قبل مغادرته في زيارة إلى إسرائيل: "سنؤكد على الرسالة القوية التي أرسلها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أي دولة أو أي طرف قد يحاول استغلال الوضع الحالي، الولايات المتحدة مستعدة لردع أي طرف يفكر في شن عدوان آخر ضد إسرائيل".

وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة بدأت بالفعل في تقديم مساعدة عسكرية طارئة لإسرائيل، مؤكدا أنها لن تتوقف عند هذا الحد.

وتابع: "نحن مصممون على مساعدة إسرائيل بكل ما هو ضروري للدفاع عن نفسها ولضمان أمن شعبها، والمساعدات العسكرية الكبيرة التي طلبتها إسرائيل في طريقها إليها بالفعل. نتوقع أن يكون لدى إسرائيل احتياجات أخرى وطلبات أخرى، نحن نعمل عن كثب على هذا الأمر مع الكونغرس وسنواصل إرسال المساعدات لضمان حصول إسرائيل على كل ما تحتاجه".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن مجموعة حاملة طائرات تابعة للبحرية موجودة بالفعل في البحر الأبيض المتوسط لإظهار نية واشنطن بوضوح