رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب الإمارات يتحدث عن ودية الكويت

نشر
الأمصار

يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره الكويت على استاد آل مكتوم بنادي النصر بدبي، غدًا الخميس، بتوقيت الإمارات، في مواجهة ودية بطابع خليجي قوي.

وتقام المباراة ضمن تحضيرات منتخب الإمارات والكويت لخوض غمار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027، والتي تنطلق يوم 16 نوفمبر/تشرين الأول المقبل.

من جهته، أكد البرتغالي باولو بينتو، مدرب منتخب الإمارات أن الجهاز الفني للأبيض الإماراتي، يحاول الاستفادة من المعسكر الحالي في دبي لتجهيز اللاعبين لخوض مشوار التصفيات الآسيوية المشتركة.
وأوضح أن الإمارات ستخوض مواجهة أخرى أمام لبنان يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ويسعى الجهاز الفني للأبيض، الاستفادة من التجربتين قدر المستطاع، في ظل أيام التجمع القصيرة.

وبين أن الجهاز الفني للمنتخب الإماراتي، يبحث عن هوية فنية وطريقة أداء ثابتة، مع السماح بالتنافس القوي بين جميع اللاعبين على حجز مقعد في تشكيلة المنتخب.

وأشار إلى أن هناك مسار طويل للتحضيرات قبل بدء التصفيات، ثم الاستعداد لكأس آسيا في قطر، وخلال تلك الفترة من التحضيرات، سيحاول تجربة أكبر عدد من الوجوه الجديدة ضمن عملية الإحلال والتجديد، ولذلك سيبقى باب المنتخب مفتوح أمام الجميع.

ودعا المدرب البرتغالي، جماهير الكرة الإماراتية إلى التواجد في المواجهة الودية غدًا، والقيام بدورها في دعم ثقة اللاعبين، ووعد بأن يبذل الجميع أقصى جهده للخروج بنتيجة إيجابية في أي مواجهة مقبلة للإمارات سواء كانت ودية أو رسمية.

بدوره، قال علي خصيف، حارس مرمى المنتخب الإماراتي ونادي الجزيرة، أن المنتخب في فترة من الفترات، لم يكن يقدم المستوى المرضي للجماهير، ولكنه يحاول الآن العودة إلى المستويات المميزة، وتقديم الأفضل.

وأضاف أن المعسكر الحالي للمنتخب الإماراتي في دبي، فرصة للمزيد من الانسجام بين اللاعبين، والاستعداد بشكل أمثل لخوض التصفيات الآسيوية، وطالب الجماهير بالدعم والمساندة.
 

محمد الشامسي يغادر معسكر المنتخب

غادر محمد الشامسي، حارس مرمى الوحدة، معسكر المنتخب الإماراتي في دبي، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية التي أجريت له، إصابته بتمزق في عضلة السمانة وحاجته للعلاج والراحة.

فيما تتواصل استعدادات منتخب الإمارات، لمواجهة نظيره الكويتي وديا، في الثامنة مساء بعد غد الخميس، بتوقيت الإمارات، على ستاد آل مكتوم، بنادي النصر.

وتقام هذه المباراة الدولية الودية خلال تجمع "الأبيض" الإماراتي المقام حاليا في دبي، والذي يأتي ضمن برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027.