رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الإمارات للجودو يتألق في دورة الألعاب الآسيوية

نشر
الأمصار

نجح منتخب الإمارات للجودو في رفع حصيلة ميداليات وفد بلاده المشارك في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 في مدينة هانغتشو، إلى 5 ميداليات ملونة، بواقع ذهبية واحدة، ومثلها فضية، و3 برونزيات.

وجاء ذلك بعدما فاز عمر ماجومدوماروف، لاعب منتخب الإمارات للجودو بالذهبية الإماراتية والعربية الأولى بالدورة، بتغلبه على الطاجيكي رحيموف تيمور، في وزن فوق 100 كجم.

فيما حصد جريجوري أرام، لاعب منتخب الإمارات للجودو، الميدالية البرونزية في وزن تحت 90 كجم، بتغلبه على الكوري الجنوبي هان جيوب.
وأضاف زميليهما ظافر كوسوفو، الميدالية البرونزية لوزن تحت 100 كجم، بتغلبه على الياباني فيليب أرون ولف.

بهذه الميداليات الإماراتية مع نهاية اليوم الرابع من الدورة، تحتل الإمارات المركز 11، والأولى عربيا، في جدول ميداليات الدورة، الذي تتصدره الصين الدولة المستضيفة.

وأشاد ناصر التميمي، أمين عام اتحاد الجودو الإماراتي، بالإنجاز كأول ذهبية لرياضة الإمارات في الدورة، مشيرا إلى أهمية المشاركة، والتي تصب في الإعداد لبطولة أبوظبي، وزيادة رصيد نقاط المنتخب للتأهل نحو أولمبياد باريس 2024.

وشهدت مشاركة باقي المنتخبات الإماراتية في الدورة، خسارة منتخب كرة السلة، في مستهل مشواره بالدورة، أمام إيران وصيف النسخة الماضية من الألعاب الآسيوية، بنتيجة (57-81).

ويواجه "أبيض" السلة، نظيره الكازاخستاني، في المباراة الثانية التي تقام بعد غد الخميس، ويسعى المنتخبان لتسجيل الفوز الأول والإبقاء على آمال التأهل إلى الدور ربع النهائي.
 

منتخب الإمارات للجودو يتألق في دورة الألعاب الآسيوية

خسارة لاعبي منتخب الإمارات

فيما خسر نواف الزحمي، ملاكم الإمارات، من الباكستاني محمد قاسم، في دور الـ32 لوزن 57 كجم، وخسر زميله محمد الحفيتي، من الطاجيكي محمد ابروريدينوف، في دور الـ16 لوزن فوق 90 كجم.

وفي الشطرنج، خسرت وافية المعمري، في الجولة الخامسة من المنغولية تورمنه مونخزول، وفازت على الكورية الجنوبية جيون، واختتمت الجولة السابعة، بالخسارة من الفيتنامية فام لو.

فيما فازت روضة السركال، في الجولتين الخامسة والسادسة على كل من الفلبينية سان دييجو ماري، والأوزبكية ياكوبايفا نيلوفار، قبل أن تخسر في الجولة السابعة من فيج يونيس لاعبة هونج كونج.

بينما أنهى منتخب الإمارات للفروسية، مسابقة الترويض للفرق بالدورة، في المركز الثامن بحصوله على 189.824 نقطة، من خلال مشاركة الرباعي محمد السركال، علي الجهوري، بيانكا سكويتزو، وناتالي لانكيستير.

وفاز منتخب الإمارات للرياضات الإلكترونية، على منتخبي الصين تايبيه والمالديف في لعبة الأساطير.

وفي مسابقة "ستريت فايتر"، فاز محمد البناء على الطاجيكي نارزيف عزام، قبل أن يخسر من البحريني أحمد عبد العزيز، والياباني هاياشي كينيريو.