رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد الشامسي يغادر معسكر منتخب الإمارات للإصابة

نشر
الأمصار

غادر محمد الشامسي حارس مرمى الوحدة، معسكر منتخب الإمارات في دبي، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية التي أجريت له، إصابته بتمزق في عضلة السمانة وحاجته للعلاج والراحة.

فيما تتواصل استعدادات منتخب الإمارات، لمواجهة نظيره الكويتي وديا، في الثامنة مساء بعد غد الخميس، بتوقيت الإمارات، على ستاد آل مكتوم، بنادي النصر.

وتقام هذه المباراة الدولية الودية خلال تجمع "الأبيض" الإماراتي المقام حاليا في دبي، والذي يأتي ضمن برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027.


وكان "الأبيض"، قد دشن تدريباته في الملعب الفرعي بنادي الوصل، تحت قيادة المدرب البرتغالي باولو بينتو، وجهازه المساعد، وبمشاركة جميع اللاعبين الذين تمت دعوتهم للمعسكر الحالي، والذي يستمر حتى 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

من جهته، ذكر ياسر سالم، مدير منتخب الإماراتي، أن التجمع الحالي يأتي إكمالا للبرنامج الذي أعده الجهاز الفني للاستحقاقات المقبلة، ومن أبرزها التصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2026، وكأس آسيا 2027.

محمد الشامسي يغادر معسكر منتخب الإمارات للإصابة

نهائيات كأس آسيا

وأوضح أن التصفيات ستنطلق في نوفمبر المقبل، وكذلك نهائيات كأس آسيا المقبلة في قطر مطلع العام الجديد، والذي تم الاستعداد لها من خلال معسكرين سابقين في النمسا وكرواتيا، قبل معسكر دبي الحالي.

وأكد حرص الجهاز الفني على استغلال الأيام التي خصصها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في خوض مباريات دولية ودية لتجهيز اللاعبين من كافة النواحي، والوقوف على الحالة البدنية والفنية لهم.

وأشار إلى أن المستوى الذي ظهر عليه المنتخب في مباراة كوستاريكا الماضية، وتحقيقه الفوز (4-1)، يجب البناء عليه، وقال "نتمنى أن يتصاعد المستوى في المباراتين المقبلتين أمام الكويت ولبنان".

ورحب ياسر سالم، باللاعبين المنضمين حديثا لصفوف المنتخب، سواء لاعبي المنتخب الأولمبي الذين شاركوا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والتي اختتمت مؤخرا في الصين، وبقية العناصر التي تنضم للمرة الأولى.

 

كان أدى منتخب الإمارات، اليوم، أولى حصصه التدريبية في الملعب الفرعي بنادي الوصل، ضمن معسكره الداخلي المقام حاليا في دبي، والمستمر حتى 17 أكتوبر الجاري.