رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الإسرائيلي: يأمر بتسليم أسلحة لسكان البلدات القريبة من غزة ولبنان

نشر
وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

أعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي وجه أمر بتسليم أسلحة وذخائر لسكان البلدات القريبة من غزة ولبنان، حسبما جاء في نبا عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

بيان عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي

أعلنت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن هناك حوالي 750 إسرائيليا في عداد المفقودين حاليا، وذلك حسبما أفادت به “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها.

جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض مسيرة لحزب الله

وكشفت وسائل إعلام الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض مسيرة لحزب الله اخترقت الأجواء الإسرائيلية.

وأشار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، إلى أنه يعلن رسميا أن إسرائيل في حالة حرب، وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام الإسرائيلية، كما أنها تعلن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 600.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه ينظر بطلب تقديم الدعم لإسرائيل وسنعلن قرارنا في وقت لاحق اليوم.

 قوات الاحتلال أطلقت النار على الرجل

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن قواتها قتلت إسرائيليا في مدينة عسقلان أمس، نتيجة خطأ في تحديد هويته.

وأضافت الإذاعة أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الرجل، الذي كان يستقل سيارته، ظنا أنها تابعة للمقاومة الفلسطينية.

ويأتي هذا الحادث في أعقاب سلسلة من الهجمات التي شنتها المقاومة الفلسطينية على إسرائيل، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 350 شخصا منذ بدء القتال، بينهم مدنيون وعسكريون.

وأعلنت وكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، أن هناك 20300 فلسطيني نزحوا إلى مدارس المنظمة في قطاع غزة، وذلك على خلفية ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من شن غارات شديدة على قطاع غزة، وجاء ذلك حسبما أفادت به “سكاي نيوز عربية”.

حصيلة القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة

وأفادت “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 370.

ومن جانب أخر، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض مسيرة لحزب الله اخترقت الأجواء الإسرائيلية.

وكانت أشادت الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية بالصمود البطولي للفلسطينيين في قطاع غزة أمام عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الدكتورة الكيلة - في مداخلة لها في قناة القاهرة الإخبارية - "إن هناك عددا كبيرا من الشهداء الفلسطينيين ، حوالي 320 شهيدا و2000 جريح في قطاع غزة وفي الضفة الغربية 7 شهداء و50 جريحا".