رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتصال هاتفي عاجل بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الثلاثاء، أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن أجري مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي يوأف جالانت.

وقال البنتاجون إنه خلال المكالمة دعا وزير الدفاع الأمريكي نظيره الإسرائيلي لمواجهة عنف المستوطنين المتطرفين ضد المدنيين الفلسطينيين.

كما أضاف البنتاجون في بيان له، أن وزير الدفاع الأمريكي تحدث مع نظيره الإسرائيلي، مؤكدا على ضرورة التوصل إلى توافق في إسرائيل حول التعديلات القضائية.

وفي وقت سابق، صرح المرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، رون ديسانتيس، إنه تعرض لحادث سير في ولاية تينيسي لكنه لم يصب بإذى.

وأعلن المتحدث برايان جريفين، في بيان “هذا الصباح، تعرض الحاكم لحادث سيارة أثناء سفره لحضور حدث في تشاتانوجا بولاية تينيسي.. هو وفريقه لم يصابوا بأذى”.

يعتبر ديسانتيس، 44 عامًا، المنافس الرئيسي للرئيس السابق دونالد ترامب في مسابقة الجمهوريين لعام 2024.

وفي وقت سابق، حث الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، منافسه الرئيسي، حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، على “العودة إلى منزله” في ولايته.

وقال ترامب، خلال حدث مع أنصاره: “نحن نسيطر تماما على ديسانتيس هنا في ولاية فلوريدا. لذلك نريده أن يعود إلى المنزل ويعتني بالتأمين لأن لديك أعلى تأمين في البلاد”.

وتطرق ترامب، الذي يتقدم على ديسانتيس بفارق كبير في استطلاعات الرأي الوطنية للسباق على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة لعام 2024، إلى هذا المفهوم من قبل.

قد يهمك أيضًا

جوتيريش يدعو لإصلاح أنظمة الغذاء العالمية والتعاون لتخفيف آثار المناخ

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى معالجة قضية الجوع في العالم، وإصلاح أنظمة الغذاء العالمية وتعزيز التعاون بين الشركات والحكومات، وتخفيف الأثر الضار لتغير المناخ على إنتاج الغذاء.

جوتيريش يدعو لإصلاح أنظمة الغذاء العالمية

وقال الأمين العام خلال مشاركته في قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية +2، المنعقدة في روما "إنه في عالم يتسم بالوفرة، من المشين أن يستمر الناس في المعاناة والموت جوعا"، بحسب ما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة.

ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة، يعاني أكثر من 780 مليون شخص من الجوع، ويُفقد أو يُهدر ما يقرب من ثلث الأغذية المنتجة على مستوى العالم، ولا يستطيع ما يقرب من 3 مليارات شخص تحمل تكاليف وجبات صحية، وتواجه البلدان النامية تحديات إضافية، حيث تمنعها محدودية الموارد وأعباء الديون من الاستثمار بشكل كامل في النظم الغذائية التي يمكن أن تنتج طعاما مغذيا.