رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القناة 12 الإسرائيلية: 350 قتيلا منذ بدء القتال حتى الآن

نشر
الأمصار

قالت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن العدد الإجمالي للقتلى منذ بدء القتال بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، قد تجاوز 350 قتيلا، بينهم 75 طفلا و40 امرأة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين الآمنين، ودمارا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وأدانت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من الدول العربية والإسلامية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالبت بوقفه فورا.

من ناحية أخرى، أجرت الولايات المتحدة وإسرائيل، "مُناقشات مُعمقة"،حول احتياجات تل أبيب من المساعدات العسكرية في مواجهة هجوم حركة "حماس" المُباغت، حسبما أفاد مسؤول كبير بالبيت الأبيض، اليوم الأحد.

وأشار المسؤول إلى إمكانية أن يُصدر الجانب الأمريكي اليوم الأحد إعلانا في هذا الإطار.

وأقر بأن الولايات المتحدة تشهد وضعا برلمانيا معقدا، إذ يعاني أحد مجلسي الكونغرس شللا بعد إقالة زعيمه الجمهوري.

وأضاف أنه بدون وجود رئيس لمجلس النواب "سيكون هذا وضعا غير مسبوق سيتعين علينا إدارته".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان أمس السبت، إن الولايات المتحدة تدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الذي شنته "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل.

ووجه الرئيس الأمريكي تحذيرا لأي طرف آخر معاد لإسرائيل يسعى للحصول على ميزة في هذا الوضع، مردفا بالقول "إن دعم حكومتي لأمن إسرائيل قوي للغاية ولا يتزعزع".

وأعلن الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، عن انطلاق عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد حركة حماس في قطاع غزة

وفي وقت سابق، أكد أشرف القدرة، متحدث وزارة الصحة الفلسطينية، أن الإصابات التي تصل إلى المستشفيات جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة تحتاج إلى تدخلات جراحية عاجلة، مشيرًا إلى أن هناك نقصًا شديدًا في الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المستشفيات بالقطاع.

وأشار "القدرة"، خلال مداخلة تليفزيونية إلى وفاة ثلاثة من أفراد الطاقم الطبي في القطاع جراء القصف المتواصل، مؤكدًا أن جيش الاحتلال يواصل تدمير المستشفيات والمراكز الطبية في القطاع.

ولفت إلى أن شركة الكهرباء في قطاع غزة باتت غير قادرة على إنتاج الكميات اللازمة للمستشفيات، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق القطاع