رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: مجلس النواب يسلم مفوضية الانتخابات القوانين الانتخابية

نشر
الأمصار

سلم مجلس النواب في ليبيا، المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات القوانين الانتخابية التي أصدرها المجلس وفق ما أقرته لجنة (6+6).

وقال المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، إن المستشار عقيلة صالح التقى اليوم السبت رئيس المفوضية العليا للانتخابات الذي أكد استلام المفوضية للقوانين التي أصدرها مجلس النواب وفق ما أقرته لجنة (6+6).

وأشار بليحق إن اللقاء ناقش آخر المستجدات حول العملية الانتخابية المتعلقة بانتخاب رئيس للبلاد وانتخاب مجلس الأمة المتكون من مجلس نواب ومجلس شيوخ.

وفي وقت سابق، قالت الأمم المتحدة إن 21 منظمة إنسانية قدمت المساعدة الإنسانية لأكثر من 125 ألف شخص متضرر جراء الاعصار الذي ضرب مناطق شرق ليبيا من إجمالي 250 ألف شخص يحتاجون للمساعدة.

جاء ذلك في تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية " أوتشا "، نشره عبر موقعه الإلكتروني، وقال إنه يغطي الفترة ما بين 29 سبتمبر الماضيإلى 2 أكتوبر الجاري .

وأشار التقرير إلى أن تلك المنظمات تواصل تقديمها الدعم في المناطق المتضررة من الإعصار ، فيما تواصل 3 فرق دولية للبحث والإنقاذ من تركيا ومصر والإمارات عملياتها في مدينة درنة الأكثر تضررا من الكارثة.

ليبيا.. السفارة الفرنسية تبحث مع السايح التحضيرات للانتخابات

بحث رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح مع السفير الفرنسي لدى ليبيا، مصطفى مهراج التحضيرات للانتخابات في ليبيا، وناقشا تحضيرات المفوضية لانتخابات تتسم بالحرية و العدالة و الشفافية و النزاهة، وذلك حسبما جاء في بيان للسفارة الفرنسية لدى ليبيا على موقعها بـ "فيسبوك" اليوم الجمعة.

انتخابات ليبيا

وأكد سفير فرنسا لدى ليبيا ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، على دعم فرنسا  للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا.

وأبدى "الصديق حفتر" الابن الأكبر لقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، استعداده للترشح لرئاسة البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء.

وحذر الصديق حفتر من أن الانتخابات على مستوى البلاد لا يمكن أن تتم إلا مع توافر استقرار أمني وتشكيل حكومة جديدة.

ودافع الصديق (43 عاما) في مقابلة عن دور عائلته المهم في البلاد، مؤكدا أنه يمثل جيل الشباب الليبي.

وقال في باريس متحدثا عبر مترجم "أعتقد أن عندنا المقدرة بشكل إيجابي في رأب الصدع بين الليبيين وترسيخ مبدأ المصالحة الوطنية بين كل أفراد الشعب الليبي، وهذا الدور من صميم ما تقوم به العائلة في الدفاع عن الوطن في الجانب المدني".