رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. تركيب محطة أرصاد جوية جديدة بمطار أوباري

نشر
الأمصار

أعلن مطار أوباري المدني في ليبيا، اليوم، عن تركيب محطة أرصاد جوية جديدة، لاستبدال المحطة القديمة. 

وتأتي هذه الخطوة في إطار الرفع من جاهزية محطة الأرصاد ببلدية أوباري، لتتمكن من رصد تقلبات المناخ ومعرفة أحوال الطقس وفق المعايير الدولية.

وأوضحت إدارة المطار أن المحطة الجديدة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات، والتي تمكنها من قياس حالة الطقس عن بعد وبدقة عالية، بما في ذلك درجات الحرارة والرطوبة وقياس الضغط الجوي ومعرفة حالة الرياح وهطول الأمطار.

ويأتي تركيب المحطة الجديدة بعد افتتاح مطار أوباري الدولي في وقت سابق من هذا الشهر، بعد توقف دام لأكثر من 4 سنوات.

يُعد تركيب محطة أرصاد جوية جديدة في مطار أوباري خطوة مهمة في تحسين سلامة الملاحة الجوية في المنطقة. كما أنها تساهم في توفير معلومات دقيقة عن حالة الطقس للمواطنين والشركات في المنطقة.

وأعلن جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، انهيار 4 منازل في مدينة أوباري جنوب غرب ليبيا جراء سقوط أمطار غزيرة على المنطقة، دون وقوع أي خسائر بشرية، ويواصل الجهاز العمل لحصر الاضرار وتقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء عن حدوث انقطاعات للتيار الكهربائي في المنطقة، مع عمل فرقها على تقييم ومعالجة الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية في منطقة أوباري نتيجة التقلبات الجوية بالمنطقة الجنوبية.

ووجهت "السلطات الليبية"، بإخلاء المنازل الموجودة بمسار الأودية بمنطقة "غات" وما حولها لتجنب خطر السيول المتوقعة، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

وأمس، أصدرت "السلطات الليبية" تحذيرا شديدا من تهديد جديد يواجه مدن جنوب ليبيا بعد أسابيع قليلة من الكارثة التي حلت بمدينة درنة جراء العاصفة دانيال.

وتوقع المركز الوطنى للأرصاد الجوية في ليبيا، هطول سيول في مناطق سبها وغات والجفرة وهون ومرزق والقطرون والفقها والهروج، بسبب السحب الرعدية والأمطار المتوقعة مساء اليوم، السبت، وغدا، الأحد، وبعد غد، الاثنين.

وقال المركز الوطنى للأرصاد الجوية، في بيان، إنه يتوقع تأثر مناطق جنوب غرب ليبيا بخلايا من السحب الرعدية خلال هذه الأيام يصحبها هطول أمطار على فترات.

وأمس الأحد، أعلنت السلطات في ليبيا، إجلاء 80 عائلة فى مدينة غات جنوب غرب البلاد، قرب الحدود مع الجزائر، بعد هطول أمطار غزيرة أدت إلى جريان المياه عبر الأودية، حيث إن هطول الأمطار بدء مساء أمس السبت على مناطق غات وجوارها، والجفرة، والهون والفقهاء، والهروج، وسبها وجوارها، وبراك الشاطئ، ومرزق، والقطرون.