رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك المغرب يصدر أمرا بالعفوا عن 742 شخصا بمناسبة المولد النبوي

نشر
ملك المغرب
ملك المغرب

أصدر ملك المغرب، الملك محمد السادس، بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف لهذه السنة، أمرا بالعفو عن 742 شخصا، منهم المعتقلون ومنهم الموجودون في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف المحاكم المغربية.

ملك المغرب يصدر قرار بمناسبة عيد المولد النبوي


وأوضح وزارة العدل في المغرب، أنه بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف لهذه السنة 1445 هجرية، أصدر الملك محمد السادس أمرا بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلون ومنهم الموجودون فى حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف المحاكم المغربية، وعددهم 742 شخصا.


وأوضح بيان وزارة العدل في المغرب، أن المستفيدين من العفو الموجودين فى حالة اعتقال عددهم 528 نزيلا، حيث جرى العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لـ 22 نزيلا، وتم التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لـ 503 نزلاء، وتم تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لـ 3 نزلاء.

 

وبعث الملك محمد السادس، ملك المغرب، برقية تهنئة إلى أومارو سيسوكو إمبالو، رئيس جمهورية غينيا بيساو، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

 

وأعرب الملك محمد السادس، في هذه البرقية عن أحر تهانيه، مقرونة بمتمنياته لشعب غينيا بيساو باطراد التقدم والازدهار.
وفي وقت سابق، قام وزير العدل العراقي خالد شواني بزيارة الوكالة الوطنية للمحافظة على الأملاك العقارية والرهون والمسحة الخرائطية في المغرب، وذلك ضمن زيارته الرسمية للمملكة المغربية.

وقد أكد الوزير خلال لقائه بكادرها المتقدم، على أهمية مشروع الأتمتة الألكترونية في الدوائر العدلية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، معتبرا إيها الأداة الأهم في حماية أملاكهم  وتحقيق الانسيابية في إنجاز المعاملات القانونية على الأملاك العقارية، مبيناً أننا نتطلع لاستفادة من الخبرات والتجربة المغربية في هذا المجال.  

وخلال اللقاء، استعرض الكادر المتقدم في الوكالة إلى شرح مفصل عن آلية العمل وفقا لنظام رقمنة التعاملات العقارية في المملكة من خلال إدخال البيانات والتسجيل والأرشفة والتأكيد على صحة صدور الوثائق المعنية اثناء التسجيل.

ودعا وزير العدل الكوادر المتقدمة في الوكالة الوطنية إلى دعم وزارة العدل العراقية في مشروع الاتمتة الالكترونية وذلك من خلال تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات والتجارب بين البلدين في مجال رقمنة الدوائر العدلية بصورة عامة ودائرة التسجيل العقاري  على وجه الخصوص .