رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رافائيل لياو: ميلان سيعود قريبًا للفوز بدوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

نفى البرتغالي رافائيل لياو، نجم ميلان، إمكانية رحيله عن صفوف الروسونيري في المستقبل القريب، مؤكدًا أنه يحلم بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع اللومباردي.

وجدد لياو تعاقده مع ميلان مؤخرًا حتى صيف 2028، علمًا بأنه كان ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وقال لياو، في تصريحات أبزرها موقع "فوتبول إيطاليا"، تعليقًا على هزيمة الديربي أمام إنتر، في نصف نهائي الأبطال العام الماضي: "بسبب قلة الخيارات على مقاعد البدلاء، كان إنتر متفوقًا بشكل واضح. لديهم فريق متكامل للغاية، وأعتقد أن هذا صنع الفارق".

وتطرق إلى أحلامه مع ميلان ومسيرته بشكل عام: "أعتقد أن النادي يسير على الطريق الصحيح، نجحنا في الوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال، والآن يجب أن يكون هدف النادي هو مواصلة الصعود والاستمرار في القوة".

وأضاف: "متأكد من أن ميلان سيعود قريبًا للفوز بدوري أبطال أوروبا، وهذا هو هدفنا، أنا أتحدث عن نفسي، أنا شاب، ولاعب يريد الفوز بأشياء كبيرة.. أعتقد أن دوري أبطال أوروبا هو حلم كل لاعب، ونحن نعمل من أجل ذلك".

وتحدث اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، عن تجربة الفريق رغم صغر متوسط أعمارهم نسبيًا: "على الرغم من أننا صغار، فقد لعبنا بالفعل أكثر من 50 مباراة في الدوري الإيطالي، وأكثر من 20 مباراة في دوري أبطال أوروبا، ولدينا بالفعل بعض الخبرة".

وأوضح: "يمكننا أن نستفيد من هذه الخبرة ونضارة كوننا صغارًا ونطبقها على أرض الملعب لتحقيق أهدافنا".

لياو

وسُئل لياو عن إمكانية مغادرة ميلان في المستقبل، فعلق: "لا يمكنك أن تقول (أبدًا)، لكنني في نادٍ رحب بي جيدًا.. لقد جددت عقدي الآن، إذا كنت أفكر في الرحيل لم أكن لأجدد، أنا أركز على القيام بأشياء رائعة في العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة مع ميلان".

وفيما يتعلق بعروض السعودية، ختم: "لم أحقق بعد نتائج رائعة للذهاب إلى دوري مثل هذا، في الأيام الأخيرة، كان المال يتحدث بصوت أعلى، لكن بالنسبة لي، فإن دوري أبطال أوروبا يساوي أكثر من راتب قدره 10 ملايين يورو، على سبيل المثال".