رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميلان يفوز على إمبولي في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

حقق فريق إنتر ميلان فوزًا صعبًا على إمبولي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي لموسم 2023-2024.

أقيمت المباراة بين إنتر ميلان وإمبولي مساء اليوم على ملعب "كارلو كاستيلاني"، وشهدت سجالًا بين الفريقين للحصول على نقاط المباراة الثلاثة، ولكنها انتهت بفوز الفريق العاصمي.

قدم فريقا إنتر ميلان وإمبولي مباراة قوية على الجانب الهجومي، لكن حسم النيراتزوري الأمور لصالحه في النهاية، بعد مجهود رائع من اللاعبين.

أحرز هدف إنتر ميلان أمام إمبولي النجم فيديريكو ديماركو في الدقيقة 51 من عمر أحداث الشوط الأول للقاء.

وبهذه النتيجة، رفع فريق إنتر ميلان رصيده للنقطة 15 فى صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، وبفارق 3 نقاط عن ميلان الوصيف، فيما يظل إمبولي بدون رصيد من النقاط في مؤخرة جدول ترتيب الكالتشيو.

لعب إنتر ميلان 5 مباريات في مسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم، مُحققَا العلامة الكاملة بـ 15 نقطة، ليعتلي قمة الكالتشيو.

إنزاجي: من الصعب تحقيق ما فعلناه الموسم الماضي

اعترف سيموني إنزاجي مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي، أنه سيكون من الصعب على النيراتزوري تكرار ما حدث في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وذلك قبل المباراة الافتتاحية للفريق في البطولة غدا ضد ريال سوسيداد.

وتألق النيراتزوري على الساحة الأوروبية الموسم الماضي، حيث وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول، وكان فريق إنزاجي على بعد خطوة واحدة فقط من رفع الكأس لكنه سقط في الخسارة 1-0 أمام مانشستر سيتي.

وقال إنزاجي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "نحن نعرف كيف سارت المباراة النهائية في إسطنبول، كان شرفًا لي أن ألعب، لحظة واحدة كان من الممكن أن تغير تاريخ تلك المباراة، لكننا حافظنا على الحضن الأخير مع الجماهير بداخلنا، وبدا وكأننا انتصرنا".

أضاف: "لقد كانت رحلة رائعة، هذا العام بدأت مرة أخرى ضد فريق قوي، على ملعب حار، أردت تجنب ريال سوسيداد ونيوكاسل من الوعاء الرابع، لكننا سنلعبها مثل العام الماضي، مع العلم أنه سيكون من الصعب تكرار ما فعلناه، لكننا نريد المحاولة مرة أخرى".

وتحدث عن إصابة هاكان كالهان أوغلو حيث قال: "إنه غياب مهم، مثل الآخرين على سبيل المثال مع كوادرادو، لدي العديد من اللاعبين المتاحين، في هذا الدور لدينا أصلاني وهو لاعب مهم، مطلوب عليه كثيرًا ولكننا قررنا الاحتفاظ به معنا. نحن نؤمن به كثيرًا".

وعن ريال سوسيداد: "إنهم فريق منظم للغاية، مع مدرب كان هناك لسنوات عديدة، مع بقاء العديد من اللاعبين، إنهم فريق منظم، وهو ما رأيناه في كل هذه المباريات، في العام الماضي لعبوا بتشكيل مختلف، مع وجود ديفيد سيلفا خلف المهاجمين".