رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض "جروب الماميز" في نادي سينما دار الأوبرا.. الأربعاء

نشر
الأمصار

يتأهب نادي سينما دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، لبداية موسمه السينمائي بعرض فيلم "جروب الماميز" وذلك تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، يوم الأربعاء 27 سبتمبر الجاري، على المسرح الصغير بدار الأوبرا.

 

 

تدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدى، حيث يجمع جروب للواتس آب خاص بالمدرسة ثلاث أمهات من ثلاث طبقات اجتماعية مختلفة، حيث تعانى اثنتان منهما من علاقات سيئة مع أبنائهن، فتقرر صديقتهم الثالثة ملكة جمال مصر السابقة، مساعدتهن للتقريب بينهن وبين أبنائهن، وهى أم مرحة لطيفة لا تعرف الانضباط.

 

فيلم "متاهة" للمخرج أحمد نادر يعرض في الجزائر


 يعرض فيلم "متاهة" للمخرج أحمد نادر، في الجزائر يوم الأثنين المقبل الموافق 25 سبتمبر الجاري، في سينماتيك بجاية، ضمن فعاليات النسخة الـ18 من لقاءات بجاية السينمائية.

 

ويأتي عرض الفيلم في الجزائر بعد مشاركته في عدة مهرجانات دولية، حيث نال تنويه لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي للفيلم القصير فى دورته الرابعة، كما شارك في المسابقة الرسمية لأفلام مدارس السينما بالمهرجان الأفريقي للسينما والتلفزيون في واجادوجو.

 

ويتناول فيلم "متاهة" قصة فتاة تكتشف إصابتها بسرطان الثدي، ينصحها طبيبها بضرورة إجراء عملية جراحية لاستئصال الثدي، لتدور حياتها في متاهة ودوامة، خاصة أن مع الوقت يكتشف الجمهور أنها فتاة ليل.

ويشارك في بطولة الفيلم الفنانة آية ماجد، وهو من إنتاج شركة "الكلمة" للإنتاج الفني والتوزيع، وإخراج أحمد نادر.

 

وفي سياق أخر، أعلن مهرجان لندن السينمائي عن مشاركة فيلم In Camera البريطاني لأمير المصري في مسابقة Sutherland والذي تقام دورته من يوم 4 إلى 15 أكتوبر، وسيتم عرض فيلم In Camera يوم 13 أكتوبر، ومن المقرر أن يحضر أمير المصري عرض الفيلم في لندن.

 

فيلم In Camera 

تدور أحداث فيلم In Camera عن ممثل شاب يتعرض لمجموعة من اختبارات التمثيل الكارثية للحصول علي فرصة ولكن يواجه سلسلة من الرفض حتى يقرر أن يأخذ على عاتقة رحلة البحث عن دور جديد يلعبه، الفيلم من تأليف وإخراج نقاش خالد والذي يعتبر العمل الأول له كمخرج، الفيلم من بطولة أمير المصري، نبهان رضوان، روري فليك بيرن، حسينة رجا.