رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خليجي 26.. تحديد موعد انطلاق البطولة رسميًا

نشر
الأمصار

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، اعتماد اسمه الجديد، كما أقر رسمياً ديسمبر 2024، موعدًا لإقامة البطولة رقم 26 في الكويت.

 

 

وقال الاتحاد الخليجي على صفحته في منصة "إكس"، إنه اعتمد التسمية الجديدة "الاتحاد الخليجي لكرة القدم"، بدلاً عن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

 

رسميًا.. الكويت تستضيف بطولة خليجي 26


أعلن اتحاد كأس الخليج العربي بشكل رسمي اليوم الأربعاء منح الكويت شرف استضافة النسخة القادمة.

ويستضيف الكويت النسخة الـ26 من بطولة كأس الخليج في كرة القدم، بحسب ما أعلن اتحاد كأس الخليج العربي المنعقد حاليا في  الدوحة.

كما تم منح مدة شهر للاتحادات الخليجية حتى تتقدم لتكون بديلة للكويت، في حال تعذر إقامتها هناك.

وجدّد الاتحاد انتخاب رئيسه الحالي القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، ونائبه رئيس الاتحاد العماني سالم الوهيبي لولاية جديدة، مدتها أربع سنوات.

وترأس الشيخ حمد اتحاد كأس الخليج العربي منذ تأسيسه عام 2016، لكنه لم يترشح لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد القطري، إذ من المقرر أن تزكي الجمعية العمومية، نائبه الحالي جاسم البوعينين، المرشح الوحيد للرئاسة في الانتخابات المقررة في الأول من يونيو المقبل.

وتستعد الكويت، التي يتسيّد منتخبها "الأزرق" سجلات البطولة بعشرة ألقاب، لاستضافة التجمع الخليجي للمرة الخامسة بعد أعوام 1974، 1990، 2003، و2017.

وتوج المنتخب العراقي بلقبه الرابع في البطولة خلال النسخة الماضية التي استضافها على أرضه في محافظة البصرة الجنوبية في يناير الماضي، بعد 44 عاماً على استضافة بغداد لخليجي 5 عام 1979.

وتأسّس اتحاد كأس الخليج العربي عام 2016، بعد سلسلة اجتماعات تحضيرية بدأت عام 2015، وكانت باكورة أعماله تنظيم خليجي 23 في الكويت عام 2017.

وجاءت خطوة تأسيس اتحاد كأس الخليج العربي في سياق ترتيب بطولات كأس الخليج باعتماد اختيار البلد المنظم على أساس "الملف" وليس "الدور"، كما كان معتمداً في النسخ السابقة.

 

خبير تحكيمي: هدف النصر الثالث ضد أهلي جدة غير صحيح


أكد الخبير التحكيمي، محمد ريشة، أن هدف النصر الثالث في شباك الأهلي خلال مباراتهما في دوري روشن السعودي لم يكن صحيحًا.

وأقيمت مباراة النصر ضد الأهلي، مساء الجمعة 22 سبتمبر 2023، على ملعب “الأول بارك”، ضمن لقاءات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي لموسم 2023/2024.

 

وقال ريشة في تصريحات لصحيفة الرياضية السعودية: “في الدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ماني لاعب النصر، أعاق بركبته مجرشي لاعب الأهلي، قبل أن يلمس الكرة وكان ينبغي على الحكم، بعد هدف النصر الثالث، العودة إلى VAR وإلغاء الهدف”.

 

وجاء هدف العالمي في الثالث في الدقيقة 45+6 بطريقة رائعة، بعدما ارتدت الكرة من دفاع الراقي، ثم أطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس ميندي.