رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين: ٢٨٩٠ طلباً لتسجيل الأبناء في عمليات الترفيع الدراسي

نشر
الأمصار

كشف سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم في البحرين عن أن إجمالي عدد الطلبة الذين تقدم أولياء أمورهم بطلبات لإجراء عمليات التقويم للترفيع الدراسي قد بلغ ٢٨٩٠ طالباً وطالبة من الحلقة الأولى من الصف الأول وحتى الثالث الابتدائي.

جاء ذلك بعد انتهاء الفترة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم في البحرين للتسجيل ضمن هذه الاختبارات التي تهدف إلى منح الفرصة للطلبة من مواليد الأعوام ٢٠١٤ إلى ٢٠١٦ من مواليد سبتمبر حتى ديسمبر، وذلك بهدف تعويضهم عن السنوات التي لم يتم قبولهم فيها مع أقرانهم من نفس الفئة العمرية.

وزير التربية والتعليم في البحرين 

وبين الوزير أن إجمالي عدد الطلبة الذين تقدم أولياء أمورهم بطلبات للترفيع من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الابتدائي قد بلغ ١٠٧٦ طالباً وطالبة، في حين بلغ عدد الطلبة الذين تقدم أولياء أمورهم بطلبات للترفيع من الصف الثاني الابتدائي إلى الصف الثالث الابتدائي ٩٩٢ طالباً وطالبة، بينما بلغ عدد الطلبة الذين تقدم أولياء أمورهم بطلبات للترفيع من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الرابع الابتدائي ٨٢٢ طالباً وطالبة.

وأكد الوزير أنه يجري حالياً الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على تصميم اختبارات قياس المستوى التي ستقدم للطلبة المشمولين بعمليات الترفيع في جميع المدارس الابتدائية في البحرين، وأيضاً اعتماد نظام التقويم الخاص بهذه الفئة والتي يتم على أساسها تحديد درجات النجاح التي تؤهل الطلبة للترفيع من عدمه.

وتقدم وزير التربية والتعليم في البحرين بالشكر والتقدير إلى أولياء الأمور الذين تفاعلوا مع برنامج الترفيع الذي طرحته وزارة التربية والتعليم، كما شكر جميع المختصين من الوزارة الذين عملوا على تنفيذ هذه السياسة التعليمية التي تنفذها الوزارة لأول مرة في هذا المضمون.

وفي سياق آخر شارك وزير خارجية البحرين، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في الاجتماع التنسيقي بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عُقد في مقر البعثة الدائمة لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة في نيويورك، برئاسة بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري.

 الاجتماع التنسيقي بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور البحرين

وحضر  الاجتماع التنسيقي بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وزراء الخارجية بدول المجلس، وجاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون، وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.