رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان تستضيف اجتماع وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون غدًا

نشر
الأمصار

تستضيف سلطنة عمان غدًا الأثنين الاجتماع السابع للجنة وزراء التربية والتعليم، والاجتماع الـ(23) للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في فندق قصر البستان.

وسيصاحب الاجتماعين، اجتماع المؤتمر العام الـ(12) لجامعة الخليج العربي الذي سيجري خلاله تعيين رئيس جديد للجامعة ومناقشة عدد من أنشطة وفعاليات وخطط الجامعة.

ويسبق هذه الاجتماعات، اجتماع تحضيري لأصحاب السعادة وكلاء وزارات التعليم العالي والبحث العلمي بدول المجلس يعقد يوم الأحد.

وعلى هامش الاجتماعات، ستوقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على مذكرة تعاون علمي وتعليمي مع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، كما سيُقام معرض طلابي للأعمال والابتكارات العلمية الذي يشارك فيه عدد من طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة المبتكرين.

سلطنة عمان تستضيف اجتماع اللجنة الخليجية للتسجيل الدوائي

ضِمْنَ إطار التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال تسجيل الشركات الدوائية ومنتجاتها، تتواصل بفندق مسك الموج أعمال اجتماع اللجنة الخليجية المركزية للتسجيل الدوائي ـ سياسات رقم (106)، الذي تستضيفه سلطنة عُمان، ممثلة بالمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة العمانية لمدَّة ثلاثة أيام.

وتختصُّ هذه اللجنة بالبت في طلبات تسجيل شركات الأدوية ومنتجاتها على المستوى المركزي وتوحيد أنظمة وإجراءات التسجيل المتبعة بين الدول الأعضاء لتصنع وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية، كما تعمل اللجنة ومن خلال عدد من البرامج على توحيد أسعار الأدوية المسوقة بدول المجلس، ومتابعة الدواء لِما بعد التسويق المتعلقة بالجودة والآثار الجانبية للمنتجات، وذلك لضمان توافر أدوية ذات جودة وفعالية وسلامة وبأسعار مناسبة في السوق الخليجي.

والجدير بالذكر أن اللجنة الخليجية المركزية للتسجيل الدوائي تعقد اجتماعاتها بشكل دوري كل ثلاثة أشهر وتترأس السلطنة اجتماعات الدورة للعام الحالي.

وأكدت صحيفة (الوطن) العمانية، أن القضية الفلسطينية والدفاع عنها تعد إحدى أهم القضايا العالقة التي تهدد الأمن والسلام، كما أن لها انعكاساتها العالمية؛ نتيجة ما تمارسه دولة الاحتلال الإسرائيلي من سياسات قمعية وعنصرية ممنهجة تعصف بحالة الاستقرار، مطالبة بغطاء دولي يحمي أبناء دولة فلسطين من البطش الإسرائيلي.