رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة ينتصر في نزاعه القضائي ضد ماتيوس فرنانديز ويستعيد 6 ملايين يورو

نشر
الأمصار

ألزمت محكمة إسبانية اللاعب البرازيلي، ماتيوس فرنانديز، لاعب فريق بالميراس الحالي وبرشلونة السابق، بدفع مبلغ ستة ملايين يورو للنادي الكتالوني.

برشلونة كان قد تعاقد مع لاعب الوسط، فيرنانديز، من بالميراس البرازيلي شتاء 2020 مقابل 7 ملايين يورو، بيد أن النادي الكتالوني فسخ عقده كإجراء تأديبي بعدها بعام واحد فقط، ليرفع اللاعب قضية ضد النادي.

 

وبعد ثلاث سنوات من النزاع القضائي، حصل فرنانديز على حكم ضد النادي الكتالوني في بداية عام 2023 الجاري، وتم تغريم النادي الكتالوني مبلغ 7.7 ملايين يورو.

 

 

وحسب صحيفة ماركا الإسبانية، فإن برشلونة قرر الاستئناف على هذا القرار أمام محكمة العدل العليا في كتالونيا إذ تم تخفيض العقوبة لمبلغ قدره 731 ألف يورو.

 

وقالت الصحيفة إن يتعين على اللاعب الآن بإرجاع مبلغ 6.9 ملايين إلى برشلونة، وهو المبلغ الذي دفعه النادي قبل أشهر، كدفعة أولية من الغرامة.

 

وسيكون لدى فرنانديز فرصة للاستئناف على هذا القرار، ولكن قبل انقضاء الميعاد القانوني للاستئناف.

ما هو مركز برشلونة في جدول ترتيب الدوري الإسباني؟

يحتل النادي الكتالوني المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا لموسم 2023/2024، برصيد 10 نقاط جمعهما في أول ثلاث مباريات بالموسم الجديد.

 

وكان برشلونة قد افتتح موسمه بتعادل مخيب مع خيتافي سلبيًا دون أهداف، قبل أن يفوز على قادش بثنائية نظيفة في الجولة الثانية كما انتصر في الجولة الثالثة على فياريال (4-3) وبالجولة الرابعة تخطى أوساسونا بهدفين مقابل هدف.

تشافي في حيرة بسبب تألق لاعبي برشلونة في التوقف الدولي

 

يعيش تشافي هيرنانديز، المدير لفريق برشلونة  في حالة من الحيرة، بشأن مصير خط هجومه عقب انتهاء فترة الأجندة الدولية.

وكان روبرت ليفاندوفسكي، الاسم الثابت الوحيد في هجوم برشلونة خلال الجولات الأربع الأولى في الليجا، بينما اختبر تشافي بجواره العديد من اللاعبين.

وكشفت تقارير صحفية، أن تألق أكثر من لاعب من مهاجمي برشلونة مع منتخبات بلادهم، أثناء التوقف الدولي، يثير حيرة تشافي هيرنانديز بشأن التشكيل الأساسي.
وخاض ليفا مباراتين مع منتخب بلاده، حيث سجل في الأولى هدفين، لكن في الثانية لم يزر الشباك، كما أن لامين يامال يعود من التوقف الدولي منتشيا من الاحتفال بهدفه الأول مع إسبانيا أمام جورجيا.

وفي نفس السياق، تألق فيران توريس، الذي سجل ثنائية ضد قبرص، لكن الصحيفة ذكرت أن ما يثير الدهشة أن اللاعب في حالة مميزة، لكنه لم يشارك أساسيًا مع برشلونة حتى الآن.

وتألق رافينيا مع منتخب البرازيل، حيث سجل هدفا وقدم تمريرة حاسمة ضد بوليفيا، كذلك سجل جواو فيلكيس هدفا رائعا أمام لوكسمبورج.

وكشفت "موندو ديبورتيفو"، أن فيران توريس ولامين يامال، الأقرب للمشاركة أساسيا في هجوم برشلونة أمام ريال بيتيس في الدوري الإسباني.