رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا: مصر شريك موثوق به ودولة مهمة لتوازن المنطقة

نشر
الأمصار

صرحت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، قائلةً إن مصر "شريك موثوق به ودولة مهمة" بالنسبة إلى فرنسا.

 

 

وأضافت كولونا - فى تدوينة عبر حسابها على منصة "اكس" عقب وصولها إلى القاهرة: "وصلت إلى مصر لتعميق علاقاتنا مع شريك موثوق به، وهى بلد مهم لفرنسا ولتوازن المنطقة".

 

وبدأت وزيرة الخارجية الفرنسية، زيارة إلى القاهرة تستغرق يومين تلتقى خلالها عددًا من كبار المسئولين من بينهم وزير الخارجية سامح شكري.

 

مصر.. وزارة التعليم توجه بسرعة تسكين أبناء المصريين العائدين من ليبيا


أعربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، عن خالص عزائها لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين جراء الإعصار والفيضانات التي ضربت ليبيا.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتسخير كافة إمكانات الوزارة وتسهيل كافة الاجراءات لأبناء المصريين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي العائدين من المناطق المتضررة في ليبيا لسرعة تسكينهم في المدارس بمختلف المحافظات المصرية مع بداية العام الدراسي الجديد 2023 / 2024.

 

كما قرر الدكتور رضا حجازي أيضا إعفاء أبناء المصريين العائدين من المناطق المتضررة، بسبب الإعصار، والفيضانات في ليبيا من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2023 / 2024، للتيسير عليهم نظرا لظروفهم الطارئة.

 

مصر.. تخصيص 300 ألف جنيه تعويضًا للأسرة التي فقدت 3 أفراد في ليبيا


أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، وصول 87 جثمانًا من الضحايا المصريين في ليبيا بالإضافة إلى 6 آخرين وصلوا إلى كفر الشيخ عن طريق السلوم.

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية: قررنا صرف 100 ألف جنيها لكل أسرة متوفى مصري في العاصفة دانيال في ليبيا، الأسرة التي فقدت 3 أشخاص في العاصفة دانيال بليبيا سيتم صرف لهم 300 ألف جنيه.

 

 

وأكدت: سنتحمل المصروفات المدرسية والجامعية للطلاب أبناء ضحايا عاصفة ليبيا، والـ100 ألف جنيه التعويض لأسر الضحايا المصريين في العاصفة دانيال تعويض وقتي لكننا ندعم الأسرة.

مصر ترفع حالة الاستعداد بعد هجوم سمكة قرش على مواطنة


علقت وزارة البيئة المصرية، على واقعة تعرض مواطنة مصرية للإصابة جراء هجوم سمكة قرش، اليوم الأربعاء، بشواطئ مدينة دهب بجنوب سيناء.