رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة الهجرة: لا إصابات بين الجالية المصرية في المغرب

نشر
وزارة الهجرة المصرية
وزارة الهجرة المصرية

كشفت وزارة الهجرة المصرية عن أعداد الإصابات بين الجالية المصرية في المغرب، ذلك على خلفية الزلزال الذي ضرب المغرب فجر السبت الماضي، تسبب في العديد م الإصابات الفيات.

وزارة الهجرة المصرية تعلق على حالة الجالية المصرية في المغرب

ومن جانبه قال السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، إنه فور انتشار نبأ وقوع الزلزال بالمغرب، أصدرت الدكتورة سها الجندي وزيرة الهجرة تعليماتها بتشكيل خلية أزمة سريعة جدًا.

 

وشدد على أنه تم استعرض الموقف هناك في المغرب، إلى جانب اطمئنان الوزيرة على أوضاع المصريين هناك، منوهًا أن الجالية المصرية تتركز في الدار البيضاء والرباط والمدن المحيطة بها، وطنجة، هناك بعض المواطنين المصريين في مدينة مراكش وأغادير، ولكن تم الاطمئنان عليهم والتأكد من عدم إصابتهم بأي مكروه.

 

تابع:  يصل عددهم إلى 10 أفراد تقريبًا ستتم الاستجابة لأي طلبات من المواطنين المقيمين بالمغرب، وتوفير كل الأوراق الثبوتية التي يحتاجونها.

 

وشدد على استمرار التواصل مع الجالية المصرية بالمغرب على مدار الساعة، منوهًا بأن استخراج جوزات السفر يتم إصداره خلال 15 يومًا بدءًا من تاريخ التقديم عليه، ولا يوجد أي مشاكل في هذه الإجراءات على الإطلاق.

 

قال سفير مصر لدى المملكة المغربية، السفير ياسر عثمان، إن المغرب يثمن عاليًا تضامن مصر، قيادة وحكومة وشعبًا، مع الشعب المغربي،  أكدت مصر عن موقفها المساند والداعم للمغرب على أعلى مستوى، من خلال رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الشعب المغربي، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد ليل الجمعة الماضية.

 

وأضاف سفير مصر لدى المغرب، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن علاقات القوية والأخوية التي تربط البلدين، حرصت مصر، من خلال بيان وزارة الخارجية، على أن تكون من أوائل الدول التي أعربت عن تضامنها الكامل مع المغرب الشقيق واستعدادها للمساعدة لمواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم.

كشف سفير مصر عن أحوال الجالية المصرية المقيمة في المغرب، مشددًا على تعليمات وزارة الخارجية، تم تشكيل خلية أزمة بالسفارة تتولى متابعة أحوال المصريين بالمغرب والتعرف على أوضاعهم في المناطق المختلفة.

 

تتاصل السفارة المصرية بالرباط، مع الجهات المغربية المعنية وجمعية الجالية في مختلف المدن للتأكد من سلامة كل المواطنين.