رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر لدى المغرب: لم نتلق بلاغات بوجود ضحايا مصريين جراء الزلزال

نشر
سفارة مصر لدى المغرب
سفارة مصر لدى المغرب

قال سفير مصر لدى المملكة المغربية، السفير ياسر عثمان، إن المغرب يثمن عاليًا تضامن مصر، قيادة وحكومة وشعبًا، مع الشعب المغربي،  أكدت مصر عن موقفها المساند والداعم للمغرب على أعلى مستوى، من خلال رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الشعب المغربي، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد ليل الجمعة الماضية.

 تعليق سفير مصر لدى المغرب على الزلزال الذي ضرب البلاد

وأضاف سفير مصر لدى المغرب، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن علاقات القوية والأخوية التي تربط البلدين، حرصت مصر، من خلال بيان وزارة الخارجية، على أن تكون من أوائل الدول التي أعربت عن تضامنها الكامل مع المغرب الشقيق واستعدادها للمساعدة لمواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم.

كشف سفير مصر عن أحوال الجالية المصرية المقيمة في المغرب، مشددًا على تعليمات وزارة الخارجية، تم تشكيل خلية أزمة بالسفارة تتولى متابعة أحوال المصريين بالمغرب والتعرف على أوضاعهم في المناطق المختلفة.

تتاصل السفارة المصرية بالرباط،  مع الجهات المغربية المعنية وجمعية الجالية في مختلف المدن للتأكد من سلامة كل المواطنين، قائلًا: "وحتى الآن، والحمدلله، لم نتلق أية بلاغات بوجود ضحايا مصريين، وتتابع السفارة الأمر على مدار الساعة".

 

توالت المساعدات الدولية على زلزال المغرب المدمر والتي أبدت كل الدعم مع ضحايا الزلزال وتوفير السبل اللازمة للإغاثة.

الكويت

أعلن مجلس وزراء الكويت ، إصدار أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أوامر للجهات المختصة بتجهيز كافة المستلزمات الإغاثية المطلوبة للمتضررين من زلزال المغرب المدمر لمواجهة تداعيات الزلازل التي ضربت عدة مناطق جنوب المغرب.

وأعرب الشيخ نواف الصباح عن خالص تعازيه إلى أسر ضحايا زلزال المغرب المدمر وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل سائلا المولى تعالى أن يحفظ المملكة المغربية وشعبها الشقيق من كل مكروه وقد كلف مجلس الوزراء وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة المالية وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والجهات التي تراها مناسبة لإيصال تلك المساعدات. 

جمعية الهلال الأحمر الكويتي

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، عن استعدادها لتقديم المساعدة للشعب المغربي جراء تبعات زلزال المغرب المدمر الذي تعرض له البلاد.

وقالت الامين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس ان الجمعية تواصلت مع جمعية الهلال الأحمر المغربي لتقديم أحر التعازي بضحايا زلزال المغرب المدمر والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.