رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني في كركوك يُوقف شخصين حرقا العلم العراقي

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الخميس، إلقاء القبض على شخصين ظهرا في مقطع مصور لحرق العلم العراقي في محافظة كركوك.


وذكر الجهاز، في بيان ، أنه "بعد الأحداث التي شهدتها محافظة كركوك بالعراق عقب التظاهرات الأخيرة، توافرت معلومات إستخبارية عن مجموعة من الأشخاص الذين ظهروا بمقطع فيديو يُحرق فيه العلم العراقي وهو ما ولّد ردود أفعال رافضة لهذا الفعل من قبل الأوساط المجتمعية لما فيه من مساس للسلم المجتمعي".

 

وأضافت: انه "على الفور تحركت مفارز الجهاز في المحافظة بعد إستحصال الموافقات القضائية للتحري والبحث عن أولئك الأشخاص".

وأكدت: "إعتقال إثنين منهم تم إحالتهما الى الجهات القضائية لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة النزاهة العراقية الاتحادية، اليوم الخميس، عن ضبط هدر 3 ملايين دولار في حقل الناصرية النفطي.

 

وذكرت دائرة التحقيقات، أن "ملاكات مكتب تحقيق ذي قار، التي انتقلت إلى شركة نفط البصرة الجنوب سابقاً، رصدت قيام الشركة بتجهيز حقل الناصريَّـة النفطي بـ (6) مضخَّات، بالرغم من عدم حاجة الحقل إليها"، مُبيّنةً، أنَّ "قيمة المضخَّات التي تمَّ استلامها في العام 2016 تصل إلى ثلاثة ملايين دولار". 

وأضافت النزاهة العراقية، أنَّ "تلك المضخَّات لم يتم نصبها أو تشغيلها من قبل إدارة حقل الناصريَّـة النفطيّ وشركة نفط ذي قار، التي أُسِّسَت في تاريخٍ لاحقٍ لتاريخ التجهيز"، لافتةً إلى" ترك المواد دون خزنٍ في ساحاتٍ مكشوفةٍ مُعرَّضةٍ للاندثار؛ ممَّا أدَّى إلى حدوث هدرٍ في المال العام". 

وتابعت، أنَّ "قاضي محكمة تحقيق الناصريَّـة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، قرَّر ضبط المضخَّات والتحرُّز عليها، وإجراء الكشف من قبل الخبير القضائيِّ، الذي بيَّن في تقريرٍ له عن حالة المضخَّات وعدم دخولها إلى الخدمة حتى الآن

وفي وقت سابق،أعلنت هيئة النزاهة العراقية، ضبط 134 متهماً في شهر تموز الماضي.

 

بيان هيئة النزاهة العراقية

وحسب موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة في مديريات ومكاتب التحقيق خلال شهر تموز الماضي حسب بيان للهيئة، فإن "عدد المتهمين المضبوطين بلغ (134) متهما فيما بلغ عدد عمليات ضبط المتهمين (69) عملية".