رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المالكي يبحث مع نظيره الليبي آخر التطورات في القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

وزيرا الخارجية الفلسطيني والليبي يبحثان آخر التطورات في القضية الفلسطينية، حيث بحث وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، مع وزير الاقتصاد والتجارة الليبي، القائم بأعمال وزير الخارجية، محمد الحويج، آخر التطورات في القضية الفلسطينية، وذلك على هامش أعمال الاجتماع الوزاري الثالث للحوار السياسي العربي الياباني، ومجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته 160.

وأطلع المالكي الحويج على آخر القرارات التي أصدرتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونها، واستمرار سياسة اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، إضافة إلى إرهاب المستوطنين واعتداءاتهم على الفلسطينيين في كافة المناطق الفلسطينية.

وزيرا الخارجية الفلسطيني والليبي يبحثان آخر التطورات 

وأكد المالكي على أهمية استمرار التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني في مواجهة ممارسات الاحتلال، مشيداً بالموقف الليبي الرسمي والشعبي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ودعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بإقامة دولته المستقلة وفق ما أقرته قرارات الشرعية الدولية.

من جانبه أكد الحويج على موقف ليبيا الرسمي والشعبي الثابت تجاه رفض كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ودعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

أخبار أخرى..

حمّلت السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة الأمريكية، مسؤولية عودة سياسة اقتحامات المدن الفلسطينية من جانب قوات الجيش الإسرائيلي، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وحذّر نبيل أبوردينة الناطق باسم السلطة الفلسطينية، في تصريح له، من أن "سياسات القتل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية تُوصل الأمور إلى طريق مسدود وخطير".

وقال: "إن أمريكا تتحمل مسؤولية عودة سياسة الاقتحامات للمدن الفلسطينية والقتل التي كان آخرها العدوان الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، على مخيم نور شمس في طولكرم الذي أدى إلى استشهاد شاب وإحداث دمار كبير في البنية التحتية".

وأضاف: "على الجانب الأمريكي التدخل بشكل فوري لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل، وعدم الاكتفاء بسياسة التصريحات التي لا تغيّر شيئًا على الأرض"، منوهًا إلى أن الأوضاع على وشك الانفجار جراء التصعيد الإسرائيلي الخطير".

من جهتها،  حمّلت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن العدوان على مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وشدَّدت في بيان لها نشرته الوكالة الفلسطينية "وفا"، على أن "هذه الجريمة هي ترجمة للتعليمات التي يعطيها المستوى السياسي للجنود، بما يسهّل عليهم إطلاق النار على المواطنين".

وحذَّرت من التعامل مع جرائم القتل والإعدامات الميدانية كإحصائيات وأرقام تخفي حجم معاناة الأسر الفلسطينية ومستواها، جراء اغتيال حياة أبنائها وسرقتها.

واعتبرت الخارجية، أن هذه الجريمة المدانة هي جريمة حرب ضد الإنسانية، تضاف إلى جرائم القتل خارج إطار القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وطالبت الخارجية الفلسطينية باسم السلطات الفلسطينية، "الجنائية الدولية" بالخروج عن صمتها وتحمّل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها تجاه ما يتعرّض له شعبنا من اعتداءات وجرائم، وصولًا إلى محاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومحاكمتهم.