رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الممثل صالح بكري يظهر بعلم فلسطين في مهرجان فينيسيا

نشر
 صالح بكري
صالح بكري

نشرت إحدى شركات الإنتاج، عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”، صورة تظهر الممثل الفلسطيني صالح بكري على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا بعلم فلسطين ضمن فعاليات أمس.

 صالح بكري على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا

وكتبت الدوحة للأفلام: "الممثل الفلسطيني صالح بكري، والذي يشارك في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بمرجان فينيسيا على السجادة الحمراء أمس ضمن فعاليات المهرجان"، مشددة شركة الإنتاج أن تم التقاط هذه الصورة لـ الممثل الفلسطيني من خلال عمار عبدربه.

 

والجديد بالذكر أن الممثل الفلسطيني صالح بكري يشارك فى لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بمهرجان فينيسيا فى دورته الـ 80. 

 

 صالح بكري 

وكانت بدأت منذ أيام، فعاليات السجادة الحمراء، للعرض العالمي الأول فيلم  La Parte Del Leone  ضمن خريطة اليوم الرابع للدورة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بحضور طاقم العمل.

 

كرم المهرجان الأشهر في قارة أوروبا، الممثل الشهير توني ليونج، عبر منحه جائزة الأسد الذهبي، لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات اليوم الرابع للدورة ٨٠ من مهرجان فينيسيا.

منح توني ليونج جائزة الأسد الذهبي لإنجاز العمر

وشكر توني ليونج، مهرجان فينيسيا السينمائي العالمي، قائلًا: "هذا شرف عظيم.. أود أن أعرب عن امتناني لزوجتي، وعائلتي، وأصدقائي، في جميع أنحاء العالم... أنا ممتن جدًّا لأنني نشأت خلال صناعة السينما، في هونج كونج، أريد أن أشارك هذه الجائزة مع جميع الأشخاص الذين عملت معهم طوال هذه السنوات الـ 41، وأن أهديها لسينما هونج كونج"

 

مهرجان فينيسيا

وأقيم حفل افتتاح الدورة الـ ٨٠ لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والذي جاء باهتًا، وغير مفعم بالحيوية والزخم، بسبب خلو السجادة الحمراء، من حضور النجوم العالميين، بسبب إضراب ممثلي هوليوود، الذي يمنعهم، من المشاركة في أي فعاليات أو مهرجانات.

وشهد حفل الافتتاح مشاركة عدد من نجوم أوروبا مثل الممثلة الإيطالية، بيانكا بالتي، أول الحاضرين، حيث تألقت بفستان يشبه لون السماء.

حضور فينيسيا

وكشف ألبرتو باربيرا، رئيس مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، أن عددا من النجوم، اعتذروا عن عدم حضور الدورة الـ ٨٠ لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، مثل بينلوبي كروز، وفلورنس بيو، وآنا هاثاوي، ونيكول كيدمان، وغيرهم، بسبب إضراب ممثلي هوليوود، الذي بدء الشهر الماضي، موضحا أنه يتفهم سبب اعتذارهم.