رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نابولي في مواجهة نارية أمام لاتسيو بالدورى الإيطالي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق نابولي الإيطالي، منافسه لاتسيو، مساء اليوم السبت، في مواجهة نارية، ضمن منافسات الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

 

ويحتل نابولي المركز الثانى في جدول ترتيب الدورى الإيطالي برصيد 6 نقاط، فيما يتواجد فريق لاتسيو في المركز الثامن عشر بدون أي رصيد من النقاط.

 

وتغلب فريق نابولي، حامل لقب الكالتشيو، مؤخرا على نظيره ساسولو بهدفين دون مقابل، فى إطار مواجهات الجولة الثانية من منافسات الدورى الإيطالي لكرة القدم للموسم الكروى الجاري 2023-24.

 

وافتتح فريق نابولي موسمه في الدوري الإيطالي، بالفوز على نظيره فروسينوني بنتيجة 3-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب استاد "بينيتو ستيربي" ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجديد 2023-2024.

 

نابولي الإيطالي يضم المغربي وليد شديرة


أعلن نادي نابولي الإيطالي ضم المغربي الدولي وليد شديرة، قادمًا من نادى بارى الذى ينافس فى دوري الدرجة الثانية الإيطالي، لتدعيم وسط الفريق في الموسم الجديد.

ووفقاً للموقع الرسمي لنادي نابولي، فإن وليد شديرة المنضم من بارى سيقضى السنة الأولى في عقده مع نابولى، مع فريق فروسينوني الذى توصل لاتفاق مع نابولي على ضمه لنهاية الموسم الجاري على سبيل الإعارة.

وكان وليد شديرة، 25 عاماً، يرتبط بعقد مع باري حتى 30 يونيو 2025، الا أنه انتقل الى نابولي قبل أن يتم اعارته لنادي فروسينوني، من أجل الحصول على خبرات في "الكالتشيو" قبل الاعتماد عليه مستقبلاً.

وودع شديرة فريقه باري، برسالة نشرها عبر "إنستجرام"، ورد فيها: "شكراً لكم... هذه الرسالة الوجيزة لا يمكنها التعبير عن مدى حبي لهذه المدينة وهذا القميص".

وأضاف: "أحياناً تُقال أشياء غير صحيحة وتُعطى صور سيئة.. لكنكم جميعاً تعرفون مدى تعلّقي بهذا القميص. باري سيبقى في قلبي إلى الأبد وسأظلّ دائماً من مشجعيه".

سباليتي يحمل آمال نابولي

ويضع نابولي آماله في قدرة سباليتي المرشح بقوة للفوز بلقب أفضل مدرب في أوروبا لعام 2023 في أن يضع اللقب مجدداً في النادي من خلال الكرة الهجومية التي يتبناها في قيادته للكثير من اللقاءات.
في المقابل تمكن فريق فروسينوني من الصعود إلى الدوري الدرجة الأولى؛ بعد غياب ثلاثة مواسم كاملة، بعد تمكنه من التواجد على صدارة الدوري الدرجة الثانية، برصيد 80 نقطة؛ بفارق سبعة نقاط كاملة عن جنوى؛ صاحب المركز الثالث.

وتاريخيا التقى الفريقين في 9 مواجهات انتهى 7 منها لصالح نابولي، بينما تعادلا في مباراتين ولم يتلقى بطل الدوري الإيطالي أية هزيمة تاريخيًا أمام منافسه ما يجعل المواجهة سهلة نسبياً.

كما سجل فريق نابولي 25 هدفاً في المباريات الماضية مقابل 6 أهداف تلقتها شباكه، وكان أكبر انتصار في موسم 2016 عندما فاز على فروسينوني بنتيجة 5-1.

كان فريق نابولي قد توج بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي 2022-2023، للمرة الثالثة في تاريخه والأولي منذ الفوز بالبطولة عام 1990.

حصل فريق نابولي على لقب الدوري الإيطالي موسمي 1987 و1990 قبل الفوز به للمرة الثالثة الموسم الماضي.