رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع الإيرانية تعلن إحباط أكبر مؤامرة تخريبية ضد الصناعات العسكرية للصواريخ

نشر
صواريخ إيران
صواريخ إيران

أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الخميس، إحباط أكبر مؤامرة تخريبية ضد الصناعات العسكرية للصواريخ والفضاء، وذلك في نبأ عاجل أذاعته “العربية”.

بيان عاجل من وزارة الدفاع الإيرانية

وفي وقت سابق، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الجمعة، أن إيران ستبيع على الأرجح صواريخ أرض-جو لسوريا لمساعدتها في تعزيز الدفاعات الجوية في مواجهة الضربات الجوية الإسرائيلية المتكررة.

وقالت هيئة الإذاعة الحكومية الإيرانية إن "سوريا بحاجة إلى إعادة بناء شبكة دفاعها الجوي وتطلب قنابل دقيقة لطائراتها المقاتلة".

وأضاف التلفزيون: "من المرجح جدا أن نشهد إمدادات من إيران بالرادارات والصواريخ الدفاعية، مثل نظام 15 خرداد، لتعزيز دفاعات سوريا الجوية"، مضيفا أنه لا يتم الإعلان إلا عن أجزاء فقط من اتفاقية دفاعية جرى توقيعها في الآونة الأخيرة مع سوريا.

وزارة الدفاع الإيرانية

وعلى الرغم من أن المسؤولين الإسرائيليين نادرا ما يعترفون بالمسؤولية عن عمليات محددة، فإن إسرائيل تشن غارات جوية ضد عمليات لنقل الأسلحة يشبته بأنها برعاية إيران ونشر الأفراد في سوريا منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

وزارة الدفاع الإيرانية تصدر بيانًا حول استمرار الإساءة للقرآن الكريم

وفي سياق أخر، أصدرت وزارة الدفاع الإيرانية بيانًا حول استمرار الإساءة للقرآن الكريم، بعد قيام المتطرف سلوان موميكا مُجددًا بتدنيس المصحف في السويد.

وأكدت دائرة التوجيه السياسي في وزارة الدفاع الإيرانية، في بيانها، أن "استمرار الإساءة للقرآن الكريم يدل على وجود دجل ممنهج يهدف إلى ترويج العنف والحقد، وبث الخلافات بين الأديان وشعوب العالم".

 

وأشارت وزارة الدفاع الإيرانية، إلى أن استمرار هذه الإساءة، رغم نهي القادة وزعماء أتباع الأديان السماوية والإدانات العالمية للخرق الفاضح لحقوق الأديان في السويد، يدل على وجود اختراق تقوم به الصهيونية العالمية وانقياد وتبعية السويد لها".

وذكر البيان أن "الهدف الأساس لهذه الإساءة هو حرف أنظار الرأي العام العالمي عن التطورات الداخلية في الكيان الصهيوني الذي يوشك على الانهيار".

ودعت وزارة الدفاع الإيرانية في البيان، كافة قادة الدول الإسلامية إلى "القيام برد مؤثر ورادع لمنع تكرار مثل هذه الإساءات ومعاقبة منفذي هذه الخطوات المشؤومة".