رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط هجوم بطائرة مسيرة على مجمع لوزارة الدفاع الإيرانية في أصفهان

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء اليوم الأربعاء، أن طهران أحبطت هجومًا بطائرة مسيرة على مجمع لوزارة الدفاع الإيرانية في مدينة أصفهان الليلة الماضية.

وقالت الوكالة: "كان مجمع أمير المؤمنين التابع لوزارة الدفاع في أصفهان هدفا لهجوم فاشل بطائرة مسيرة صغيرة أحبطته أنظمة الدفاع"، مضيفة أنه تم إسقاط هذه الطائرة الصغيرة بواسطة أنظمة الدفاع لحظة اقترابها من مجمع وزارة الدفاع.

وذكرت تسنيم أن المحاولة لم تسفر عن أي أضرار.

ويذكر أن هذا الهجوم بالمسيرات في أصفهان ليس الأول من نوعه، ففي يناير الماضي، احتلت مدينة أصفهان الإيرانية عناوين الأخبار في الصراع الإيراني الإسرائيلي، الذي بدأ يخرج عن طابعه السري، بعد معلومات عن هجوم ضرب مركز تصنيع حربي في المدينة الواقعة وسط إيران.

وقالت إيران: إن تعرض أحد مجمعات الصناعات الدفاعية التابعة للوزارة في اصفهان، مساء السبت، لهجوم فاشل باجسام طائرة صغيرة (مسيرات).

وأضافت: “أصيب إحداها من قبل الدفاع الجوي للمجمع فيما انفجرت الاثنتان الأخريان بعد وقوعهما في فخاخ دفاعية”.

وأكدت: إن هذا الهجوم الفاشل لم يسفر عن وقوع ضحايا ولحقت أضرار طفيفة بسقف المصنع، ولم تتسبب في إحداث خلل في معدات ومهمات المجمع، وحتى الآن البيان الرسمي الإيراني لم يحدد طبيعة المجمع الصناعي الدفاعي.

 

أخبار أخرى..

بعد إنضمام فنلندا..ما هو حلف شمال الأطلسي وأهم دوله

كشفت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية، أنه ستصبح فنلندا هذا الثلاثاء الدولة الحادية والثلاثين في حلف شمال الأطلسي الناتو ، وهي منظمة كانت في دائرة الضوء لسنوات عديدة واكتسبت شهرة خاصة في الأشهر الأخيرة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا. 

لا يزال هناك الكثير ممن يتساءلون عن الغرض من حلف شمال الأطلسي ، وما هي الدول التي تشكل جزءًا منها ، وما هي وظائفها. لهذا السبب يجب توضيح هذه الشكوك ويأخذ جولة قصيرة في تاريخ المؤسسة.

وُلدت منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو أو الناتو) ، والمعروفة أيضًا باسم الحلف الأطلسي ، في عام 1949 كجزء من رد الولايات المتحدة على حركات الكتلة التي كانت تتشكل حول الاتحاد السوفيتي السابق، وبحسب نظامها الأساسي ، فإن هدف المؤسسة هو "ضمان حرية وأمن دولها الأعضاء بالوسائل السياسية والعسكرية".