رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب محافظ أصفهان ينفي شن هجوم على وزارة الدفاع الإيرانية

نشر
الأمصار

نفى النائب السياسي والأمني لمحافظ أصفهان الإيرانية، ما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية من محاولة شن هجوم بطائرة مسيرة على مجمع لوزارة الدفاع في المحافظة، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، أن طهران أحبطت هجومًا بطائرة مسيرة على مجمع لوزارة الدفاع الإيرانية في مدينة أصفهان الليلة الماضية.

وقالت الوكالة: "كان مجمع أمير المؤمنين التابع لوزارة الدفاع في أصفهان هدفا لهجوم فاشل بطائرة مسيرة صغيرة أحبطته أنظمة الدفاع"، مضيفة أنه تم إسقاط هذه الطائرة الصغيرة بواسطة أنظمة الدفاع لحظة اقترابها من مجمع وزارة الدفاع.

وذكرت تسنيم أن المحاولة لم تسفر عن أي أضرار.

وفي يناير الماضي، احتلت مدينة أصفهان الإيرانية عناوين الأخبار في الصراع الإيراني الإسرائيلي، الذي بدأ يخرج عن طابعه السري، بعد معلومات عن هجوم ضرب مركز تصنيع حربي في المدينة الواقعة وسط إيران.

وقالت إيران تعليقا على حادث يناير: إن تعرض أحد مجمعات الصناعات الدفاعية التابعة للوزارة في اصفهان، لهجوم فاشل باجسام طائرة صغيرة (مسيرات).

وأضافت: “أصيب إحداها من قبل الدفاع الجوي للمجمع فيما انفجرت الاثنتان الأخريان بعد وقوعهما في فخاخ دفاعية”.

وأكدت: إن هذا الهجوم الفاشل لم يسفر عن وقوع ضحايا ولحقت أضرار طفيفة بسقف المصنع، ولم تتسبب في إحداث خلل في معدات ومهمات المجمع، وحتى الآن البيان الرسمي الإيراني لم يحدد طبيعة المجمع الصناعي الدفاعي.

 

أخبار أخرى..

الرئيس الفرنسي يصل بكين في زيارة تستمر 3 أيام

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صباح اليوم الأربعاء إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية تستمر لمدة 3 أيام.

وقال قصر الإليزيه، الثلاثاء، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيبدأ اليوم الأربعاء زيارة دولة للصين تستغرق 3 أيام، حيث ستكون الحرب في أوكرانيا هي الموضوع الرئيسي.

وبحسب بيان صادر عن باريس، تأتي الرحلة في وقت يشهد توترات دولية شديدة.

وقال مكتب ماكرون "نظرا للقرب بين الصين وروسيا، فمن الواضح أن الصين هي واحدة من الدول القليلة في العالم، إن لم تكن الوحيدة، التي يمكن أن يكون لها تأثير يغير قواعد اللعبة في هذا الصراع".

ومن المقرر، أن يجتمع ماكرون أولا مع الجالية الفرنسية في الصين لمناقشة العلاقات الثقافية مع الصين.