رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لويس إنريكي: أريد أن نفوز دوماً بهذه الطريقة.. وإيمري مذهل

نشر
الأمصار

عبر الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، عن سعادته بفوز فريقه بثلاثية لهدف، على حساب لانس، مساء السبت، في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

وقال إنريكي في تصريحات صحفية، عقب الفوز الأول لباريس في الليج آن هذا الموسم” بكل وضوح أريد أن نفوز دوماً بهذه الطريقة، أعجبتني طريقة تعامل اللاعبين مع المباراة، وبالأخص عندما واجهنا ضغطاً عالياً من لانس، وجدت لاعبي فريقي شجعان لأن عدد كبير من الكرات كانت تلعب في العمق، والتعامل معها كان بالشكل المطلوب”.

وأضاف المدرب” ضد فريق يدافع بشكل جيد للغاية، نجحنا في صناعة العديد من الفرص، وسعيد اليوم بسبب شكل تواجدنا في نصف ملعب الخصم، زاير إيمري؟ أنا أحبه بدون أدنى شك”.

وواصل إنريكي” زاير إيمري لاعب لا يصدق، إنه في سن السابعة عشر، ولديه كل شيء ليصبح واحد من أهم اللاعبين في المنظومة، إنه لاعب مجتهد بشدة ويعمل دوماً من أجل مصلحة الفريق”.

ووصف المدرب إيمري بالجوهرة، بقوله” إنه لاعب تكتيكي من الدرجة الأولى، أنا محظوظ بالحصول على جوهرة مثله في قائمة فريقي”.

خرج فريق باريس سان جيرمان من النفق المظلم بفوزه على لانس (3-1)، مساء السبت، في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

وحقق بي إس جي بهذه الثنائية أول انتصار تحت قيادة مدربه الجديد، لويس إنريكي، بعد التعادل في أول جولتين أمام لوريان ولانس.

سجل أهداف المباراة ماركو أسينسيو وكيليان مبابي "ثنائية" في الدقيقتين 45 و52 و91، بينما أحرز ميلان سكرينيار بالخطأ في مرماه بالدقيقة 96.

ترتيب باريس سان جيرمان 

رفع العملاق الباريسي رصيده إلى 5 نقاط، بينما تجمد رصيد لانس عند نقطة واحدة، ليتأزم الموقف مع وصيف الموسم الماضي، أكثر فأكثر.

رغم الانتصار، بدأ سان جيرمان اللقاء بأداء مهزوز على المستويين الدفاعي والهجومي، حيث ارتبك دوناروما في إخراج الكرة تحت الضغط أكثر من مرة.

كما تجرأ الضيوف بمحاولتين على المرمى، لأدريان توماسون وفرانكوفسكي.

وهجوميا، كان الثلاثي عثمان ديمبلي وكيليان مبابي وأسينسيو في جزر منعزلة، وانعدم التواصل كثيرا مع ثنائي الوسط زاير إيمري وفيتينا.

استشعر حامل اللقب الخطر، ودخل أجواء اللقاء بعد أكثر من نصف ساعة، وشكل خطورة كبيرة من المرتدات، حيث أضاع مبابي فرصتين محققتين.

وفي توقيت مثالي للغاية، سجل أسينسيو الهدف الأول بعد تمريرة من زاير إيمري، ليتنفس إنريكي الصعداء قبل دخول غرفة خلع الملابس.