رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يحقق انتصاره الأول في الدوري الفرنسي على حساب لانس

نشر
الأمصار

خرج فريق باريس سان جيرمان من النفق المظلم بفوزه على لانس (3-1)، مساء السبت، في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

حقق بي إس جي بهذه الثنائية أول انتصار تحت قيادة مدربه الجديد، لويس إنريكي، بعد التعادل في أول جولتين أمام لوريان ولانس.

سجل أهداف المباراة ماركو أسينسيو وكيليان مبابي "ثنائية" في الدقيقتين 45 و52 و91، بينما أحرز ميلان سكرينيار بالخطأ في مرماه بالدقيقة 96.

ترتيب باريس سان جيرمان 

رفع العملاق الباريسي رصيده إلى 5 نقاط، بينما تجمد رصيد لانس عند نقطة واحدة، ليتأزم الموقف مع وصيف الموسم الماضي، أكثر فأكثر.

رغم الانتصار، بدأ سان جيرمان اللقاء بأداء مهزوز على المستويين الدفاعي والهجومي، حيث ارتبك دوناروما في إخراج الكرة تحت الضغط أكثر من مرة.

كما تجرأ الضيوف بمحاولتين على المرمى، لأدريان توماسون وفرانكوفسكي.

وهجوميا، كان الثلاثي عثمان ديمبلي وكيليان مبابي وأسينسيو في جزر منعزلة، وانعدم التواصل كثيرا مع ثنائي الوسط زاير إيمري وفيتينا.

استشعر حامل اللقب الخطر، ودخل أجواء اللقاء بعد أكثر من نصف ساعة، وشكل خطورة كبيرة من المرتدات، حيث أضاع مبابي فرصتين محققتين.

وفي توقيت مثالي للغاية، سجل أسينسيو الهدف الأول بعد تمريرة من زاير إيمري، ليتنفس إنريكي الصعداء قبل دخول غرفة خلع الملابس.

تحرر الفريق الباريسي فنيا وذهنيا في الشوط الثاني، وتحسن مستواه كثيرا، وترجم ذلك بهدف مبكر بتسديدة قوية من مبابي بعد عمل جماعي رائع من سكرينيار وفيتينيا ولوكاس هرنانديز.

انفتحت شهية لاعبي باريس، وكادوا أن يضاعفوا النتيجة بمحاولات أخرى محققة لمبابي وديمبلي وأسينسيو بخلاف تسديدة من فيتينا فوق العارضة.

تواصل المد الهجومي الباريسي حتى مرر فابيان رويز، كرة إلى مبابي، ليسددها الأخير، ويهز الشباك بعد أن غيرت الكرة مسارها بجسد أحد المدافعين.

احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع، تراخى خلالها الفريق الباريسي، حيث سدد إيلي واهي، مهاجم لانس، كرة أبعدها دوناروما بصعوبة بالغة.

وقبل صافرة النهاية بثوان قليلة، اخترق جيلافوجي، منطقة الجزاء، وسدد كرة غيرت اتجاهها في سكرينيار قبل أن تدخل الشباك، ليسجل هدفا شرفيا للضيوف.