رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: نتوقع نمو اقتصادنا بنسبة 2.5% العام الجاري

نشر
الأمصار

أكد وزير المالية في روسيا، أنطون سيلوانوف، أن توقعات نمو الاقتصاد الروسي بحلول نهاية عام 2023، بلغت نسبة 2.5 بالمئة أو أكثر.

 

 

وقال الوزير: «بينما انكمش الاقتصاد العام الماضي بنسبة 2.1 بالمئة، فإننا نتوقع هذا العام أن يتعافى الاقتصاد وينتعش بنسبة 2.5 بالمئة، وربما أعلى من ذلك. لذلك يمكننا القول إننا سنستعيد الانخفاض الذي حدث في الفترة الماضية».

 

وأشار سيلوانوف إلى أنه يتوقع أن يظل التضخم عند مستوى 6 بالمئة في عام 2023، وأضاف: «سنتخذ رفقة البنك المركزي كل الإجراءات لخفض التضخم إلى مستوى القيم المخطط لها».

 

روسيا تجري مناورات قطبية لصد السفن الأجنبية

 

ذكرت وكالة أنباء انترفاكس، اليوم السبت أن الأسطول الشمالي في روسيا أجرى مناورات بحرية في بحر بارنتس هذا الشهر بهدف منع مرور السفن الأجنبية وغير المصرح بها.

 

وذكرت وكالة إنترفاكس نقلا عن الخدمة الصحفية للأسطول الشمالي أن المدمرة فايس أدميرال كولاكوف "تدربت على صد تصرفات سفينة دخيلة وهمية" في المحيط المتجمد الشمالي قبالة السواحل الشمالية للنرويج وروسيا.

وقالت انترفاكس إن التدريبات بدأت في العاشر من أغسطس دون أن تذكر موعدا نهائيا لها.

 

وقالت إنترفاكس إن الأسطول يعتزم إجراء المزيد من التدريبات "للدفاع عن المناطق الجزرية والقارية الروسية في القطب الشمالي، وكذلك لضمان سلامة الملاحة البحرية وأنواع أخرى من الأنشطة الاقتصادية البحرية الروسية في منطقة القطب الشمالي.

 

روسيا تُعلن تدمير مسيرة أوكرانية في مقاطعة موسكو

 

أعلنت "وزارة الدفاع في روسيا" عن إسقاط طائرة بدون طيار أوكرانية حاولت استهداف مواقع في موسكو ومقاطعتها الليلة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت.

 

وقالت وزارة الدفاع في روسيا، في بيان لها صباح اليوم السبت: "في 26 أغسطس، حوالي الساعة 03:00 ليلا، أحبطت محاولة قام بها نظام كييف لشن هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار على أهداف في موسكو ومقاطعة موسكو".

وأوضح البيان أن قوات الدفاع الجوي دمرت المسيرة المعادية فوق أراضي منطقة إسترا في مقاطعة موسكو شمال غرب العاصمة الروسية.

 

كانت أعلنت لجنة التحقيق في روسيا، العثور على 10 جثث لقتلى في موقع تحطم طائرة مؤسس فاجنر بمقاطعة تفير خلال التحقيقات الأولية.

 

وقالت اللجنة في بيان، إنه يتم إجراء الفحوصات الجينية للتعرف على ضحايا تحطم الطائرة بمقاطعة تفير، موضحة أنه تم العثور على مسجلات الرحلة الخاصة بالتحكم في طائرة "إمبراير" بعد تحطمها

وأكدت اللجنة في روسيا، أنه سيجري التحقيق بدقة في جميع الخيارات المحتملة لتحطم الطائرة بمقاطعة تفير.