رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن تدمير مسيرة أوكرانية في مقاطعة موسكو

نشر
الأمصار

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية" عن إسقاط طائرة بدون طيار أوكرانية حاولت استهداف مواقع في موسكو ومقاطعتها الليلة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها صباح اليوم السبت: "في 26 أغسطس، حوالي الساعة 03:00 ليلا، أحبطت محاولة قام بها نظام كييف لشن هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار على أهداف في موسكو ومقاطعة موسكو".

وأوضح البيان أن قوات الدفاع الجوي دمرت المسيرة المعادية فوق أراضي منطقة إسترا في مقاطعة موسكو شمال غرب العاصمة الروسية.

تدمير طائرة بدون طيار 

وفي وقت سابق، أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، عن تدمير طائرة بدون طيار بوسائط الدفاع الجوي لدى اقترابها من موسكو في منطقة إسترا، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار، حسب المعلومات الأولية.

والأربعاء الماضي كانت الدفاعات الجوية الروسية دمرت 3 مسيرات أوكرانية حاولت استهدفت موسكو.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن التصدي لمحاولة من قبل قوات كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيّرة فجر الثلاثاء على العاصمة موسكو ومقاطعة بريانسك.

وذكرت الوزارة في بيان: "تم اكتشاف طائرتين مسيرتين بواسطة أنظمة الدفاع الجوي وقمعتهما أنظمة الحرب الإلكترونية، ما تسبب في تحطمهما فوق أراضي منطقة بريانسك. كما تم اكتشاف وتدمير طائرتين مسيّرتين أخريين بواسطة الدفاع الجوي فوق أراضي مقاطعة موسكو".

ومن جانبه أكد عمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين، أن وسائل الدفاع الجوي أسقطت طائرتين مسيرتين هجوميتين بالقرب من كراسنوغورسك وتشاستسوف في مقاطعة موسكو.

وكتب سوبيانين على قناته في "تلغرام": "قوات الدفاع الجوي أسقطت طائرتين مسيرتين. إحداهما في منطقة كراسنوغورسك والأخرى في منطقة تشاتسوف، خدمات الطوارئ تعمل في مكان الأحداث".

وأفادت خدمات الطوارئ الروسية، بتحطم الزجاج في أحد المباني السكنية متعددة الطوابق في كراسنوغورسك بالقرب من موسكو.

وقال متحدث باسم الوزارة: "في كراسنوغورسك، تم تسجيل أضرار بالزجاج في عدة طوابق في أحد المباني السكنية متعددة الطوابق. كما تضررت عدة سيارات كانت متوقفة بالقرب من المنزل".

وفي سياق آخر، أعلنت خدمة الطيران الروسية، عن قيام مطارات "فنوكوفو" و"شيريميتيفو" و"دوموديدوفو" الدولية في موسكو، بوقف حركة استقبال ومغادرة الطائرات والرحلات الجوية.