رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. منح السفير السنغالي وسام كوماندور بمناسبة انتهاء مهمته

نشر
الأمصار

منح الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، المكلف بالموريتانيين في الخارج، محمد يحيى سعيد، وزير الشؤون الخارجية وكالة، اليوم الأربعاء، السفير السنغالي، مصطفى اندور بوسام كوماندور في نظام الاستحقاق الوطني، وذلك بمناسبة انتهاء مهمته في موريتانيا.

وخص الوزير الدبلوماسي السنغالي، بعد التوشيح، باستقبال في مكتبه، حضره محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي، الامين العام للوزارة وكالة، والبكاي ولد الخ مدير ديوان الوزير، وحمزة امعيليم مدير الشؤون الافريقية بالمديرية العامة للتعاون الثنائي.
 

وسلم السفير السينغالي المنتهية مهمته في موريتانيا، مصطفى ندور، أوراق اعتماده لوزير الخارجية الموريتاني، شهر يناير عام 2020، خلفا لمامادو تال، الذي شغل المنصب منذ العام 2015.

الرئيس الموريتاني يدعو المنقبين عن الذهب لاحترام تدابير الأمان

دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، الإثنين، جميع المنقبين عن الذهب في بلاده إلى احترام تدابير الأمان والسلامة.

وأعرب ولد الغزواني، في تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقا) اليوم، عن تعازيه لذوي المنقبين الذين قضوا في انهيار الآبار.

وتوفي شخص وأصيب سبعة آخرون ليل الأحد بانهيار بئرين للتنقيب عن الذهب في منطقة "تيرس" شمال موريتانيا.

وقالت مصادر محلية إن البئرين يقعان في مجهر يسمى "السودان" وإنهما انهارا على 10 منقبين إصابات أربعة من الجرحى خطيرة، مشيرة إلى أن منقبين ما زالا تحت الأنقاض يجري البحث عنهما.

وبحث الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى غرب أفريقيا ومنطقة الساحل الأفريقي، محمد بن شمباس تفاصيل المهمة المكلف بها للوقوف على أوضاع دول المنطقة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وما يمكن القيام به لمساعدتها لرفع التحديات خاصة تحدي الإرهاب.

وأضاف بن شمباس، أنه سيتم العمل على مساعدة دول المنطقة خاصة مالي وبوركينا فاسو والنيجر على تخطي الأوضاع التي تعاني منها، والعمل معا من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية في دول هذه المنطقة.

وتعاني منطقة الساحل وغرب أفريقيا من تفاقم وضعها الأمني بسبب الهجمات التي تشنها الجماعات الإرهابية بالإضافة لتدهور وتعقد الأوضاع السياسية بعد عودة الانقلابات العسكرية خاصة انقلاب النيجر.