رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. وفاة شخص وإصابة 7 آخرين في انهيار بئرين للتنقيب

نشر
الأمصار

لقي منقب مصرعه، وجرح سبعة آخرون في انهيار بئرين للتنقيب عن الذهب السطحي، في مجهر “اسوادن” بولاية تيرس زمور شمالي موريتانيا.

وأفادت مصدر في الولاية، أن البئرين انهارا على عشرة منقبين، أصيب أربعة منهم إصابات وصفت بـ”الخطيرة”، فما اعتبرت إصابات ثلاثة آخرين خفيفة، وتم نقلهم لمدينة ازويرات عاصمة الولاية.

وأضاف المراسل نقلا عن مصادر محلية، أن البحث مايزال جاريا عن منقبين اثنين تحت الأنقاض.

يأتي هذا الحادث بعد أسبوع من حادث مماثل، تسبب في وفاة منقب وجرح اثنين آخرين، في منطقة اكليب اندور، بولاية تيرس زمور، ونجح المنقبون من انتشال المنقبين الثلاثة، وهم أحياء، قبل أن يفارق أحدهم الحياة بعد إنقاذه بقليل.

قتلى وأضرار بسبب الفيضانات في موريتانيا

أعلنت وزارة الداخلية الموريتانية مصرع أربعة أشخاص، جراء الفيضانات والعواصف شرقي البلاد.

وذكرت "الداخلية الموريتانية" - في بيان - "أن مراهقا مات غرقا في منطقة (الملحس) التابعة لمدينة الطينطان، كما لقى طفلان مصرعهما غرقا في مدينة بومديد، ومات طفل رابع غرقا في منطقة (لبحير)".. مشيرة إلى حدوث أضرار متعددة جراء الفيضانات منها نفق بعض المواشي وسقوط الأعمدة الكهربائية وغيرها.

ووقع مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني في موريتانيا، السيد الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، اليوم الأربعاء بمقر المفوضية في نواكشوط، مع رئيس فرع (grdr) موريتانيا، السيد موييز لييمبا، على بروتوكول تعاون لدعم هيئات المجتمع المدني.

وتدخل هذه التعاونية في إطار تنفيذ برنامج دعم هيئات المجتمع المدني وإدماج الشباب الذي يطلق عليه اختصارا “بذرة المواطنة”، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبعض الشركاء الآخرين.

ويعمل هذا البرنامج كذلك على تعزيز قدرات هيئات المجتمع المدني تمشيا مع الاستراتيجية الوطنية للمجتمع المدني التي وضعتها المفوضية مؤخرا، كما يعمل على تفعيل روح الشراكة التي تسعى مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني لإقامتها مع جميع الشركاء الدوليين.

وجرى حفل التوقيع بحضور المفوض المساعد، السيد الرسول ولد الخال، ومدير العلاقات مع المجتمع المدني، السيد إسلمو ولد إعلي.