رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تشن هجومًا خطيرًا على جمهورية دونيستك الشعبية

نشر
الأمصار

أفادت قناة بعثة جمهورية دونيتسك الشعبية على التليجرام صباح اليوم، استهداف القوات المسلحة الأوكرانية لمدينة دونيتسك 8 مرات في ساعة واحدة.

أخبار متعلقة..

ووفقًا لما أوردته قناة بعثة المركز المشترك للسيطرة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية،أنه من الساعة 07:55 صباحًا حتى 08:50 صباحًا بتوقيت موسكو، أطلقت القوات الأوكرانية 23 قذيفة عيار 155 ملم على مناطق كيروفسكي وكويبيشيفسكي وكييفسكي في دونيتسك. ويجري توضيح المعلومات عن الضحايا والدمار.

وفي الإجمالي تعرضت جمهورية دونيستك الشعبية للقصف 12 مرة اليوم، مع إطلاق 35 طلقة.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 44 مرة خلال الـ24 الساعة الماضية، وأطلقت ما مجموعه 150 مقذوفا من عيارات مختلفة.

وجاء في بيان المكتب في قناته على "تليجرام"، أنه "خلال الـ24 الساعة الماضية، أبلغت البعثة عن 44 واقعة قصف من قبل التشكيلات المسلحة الأوكرانية".

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت  150 مقذوفا من عيارات مختلفة، مضيفً أن هناك  مناطق 8 بلدات للجمهورية تعرضت للقصف الأوكراني.

مدينة دونيتسك

دونيتسك هي مدينة في جنوب شرق أوكرانيا وتقع بالقرب من حدود روسيا في حوض نهر الدونيتس.

تعتبر دونيتسك خامس أكبر مدن أوكرانيا من حيث تعداد السكان بعد كييف وخاركيف وأوديسا ودنيبروبتروفسك. ويبلغ عدد سكانها 975,000 نسمة.

تشتهر المدينة بوجود أكبر مناجم الفحم الحجري والحديد والصلب في أوكرانيا، بالإضافة إلى انها من المدن الحديثة كما ان لها دور في مجال الرياضة ففي مجال كرة القدم يعتبر نادي شاختار دونيتسك من أهم نوادي أوكرانيا وهو الذي يملك ملعب الدونباس ايرينا أحد أهم وأكبر الملاعب في أوروبا حسب تصنيف الفيفا الدولي.

كما يقع ضمن الدونسك اوبلاست ميناء مريوبل على بحر اوزوف وفي المدينة مطار حديث و كذلك محطة قطار من الدرجة الأولى و قد زودت مؤخرا بأحدث القطارات ذات السرعة الفائقة كما تشهد المدينة نموا اقتصاديا وسياسيا منذ فترة ويعتبر رجل الأعمال الأوكراني المسلم رينات اخميتوف من أهم وابرز اقطاب الاقتصاد في المدينة.